المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للاستتمار 7400 دولار قيمة البيتكوين ارتفاع بمستويات جنونية


بحار الانترنت
11-09-2017, 09:08 PM
للاستتمار 7400 دولار قيمة البيتكوين ارتفاع بمستويات جنونية


واصلت عملة “بيتكوين” ارتفاعاتها القياسية وصعدت إلى أعلى مستوى وهو 7400 دولار للمرة الأولى على الإطلاق، خلال تعاملات أمس الجمعة.
وارتفعت البيتكوين في وقت سابق من تعاملات اليوم بنسبة 4.4% إلى 7413.6 دولاراً. وكانت البيتكوين ارتفعت إلى أعلى من 7000 دولار خلال تعاملات للمرة الأولى على الإطلاق.
ومنذ بداية الأسبوع ارتفعت العملة الإلكترونية بمقدار 1700 دولار أي بنحو 28.5%.
كما ارتفعت العملات الإلكترونية الأكثر شهرة، فقفزت “بيتكوين كاش” بنحو 16.3% إلى 670.7 دولارا، كما زادت “الإيثريوم” بنحو 3.7% عند 293.7 نقطة. وتخطت القيمة الإجمالية السوقية للعملات الإلكترونية مستوى 200 مليار دولار إلى 200.7 مليار دولار.
وسجلت هذه العملة الرقمية مستوى 5800 دولار بنهاية تعاملات الجمعة الماضية، وفقًا لبيانات “كوين دسك”.
ومع مكاسب هذا الأسبوع، تجاوزت القيمة السوقية لـ”بيتكوين” 123 مليار دولار، تسيطر بها على الحصة الأكبر من سوق العملات الرقمية البالغة قيمته ما يزيد قليلًا على 190 مليار دولار.
وتأتي هذه المكاسب رغم الانتقادات التي تتعرض لها العملات الرقمية من قادة القطاع المالي، والتي كان آخرها على لسان رئيس مصرف “كريدي سويس” الذي وصف “بيتكوين” بالمثال الدقيق للمضاربات والفقاعات، قائلًا إن البنوك تخشى الاقتراب منها نظرًا للأعمال المشبوهة التي تتصل بها.
وربحت العملة أكثر من 500% منذ بداية العام، وهو مكسب يتجاوز جميع الأصول المطروحة للتداول، لكن بيتكوين عملة شديدة التقلب.
كانت عملة بيتكوين قد تلقت دعما دوليا، خلال الشهور الأخيرة، بقبول بعض المؤسسات المالية الكبرى التعامل بها، فمنذ شهر آذار الماضي، خففت دول عدة، من بينها اليابان، القيود جزئيا على البيع والشراء باستخدامها. وكشف تقرير صادر عن وكالة بلومبيرغ الاقتصادية الأميركية، مؤخراً، عن أن دولة فانواتو، والتي تعتبر رابع أسعد دولة في العالم، بحسب تقرير السعادة العالمية، سمحت باستخدام بيتكوين للمستثمرين للحصول على جنسيتها.
كما كشف تقرير صادر عن الوكالة ذاتها، أوائل الشهر الماضي، عن أن مصرف “غولدمان ساكس” الأميركي يعتزم تنظيم آليات التداول بعملة بيتكوين. وحسب تجار، فقد كسب الذين وضعوا أموالهم أو ضاربوا على عملة “بيتكوين”، أكثر من خمسة دولارات في كل دولار وضعوه منذ بداية العام الحالي، حيث كان سعر وحدة “بيتكوين” في بداية العام 1000 دولار، وهذا يعني أن ربح المستثمرين فيها ارتفع خلال التسعة أشهر ونصف بنسبة 500%، وهو ربح جنوني لم يشهده المستثمرون في التاريخ الحديث.
و”بيتكوين” هي عملة إلكترونية لا يوجد لها بديل فيزيائي، ويتم تداولها عبر الإنترنت فقط، ولا توجد هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت، وفق تقرير لوكالة “رويترز”، وأنشأ مبرمج مجهول هذه العملة خلال الأزمة المالية عام 2008 بديلا عن العملات الورقية الرسمية.
منقول