المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسلوب مستعمري الوسط الأطلنطي


المشرف العام
06-02-2015, 10:05 PM
أسلوب مستعمري الوسط الأطلنطي

أدت وفرة الطوب والمناخ الفصلي وتأثير أسلوب طوماس جفرسون في الهندسة المعمارية، إلى نشوء الهندسة الأمريكية المعمارية الأولى أو القديمة، وهي تظهر في الشكلين، وهو يتسم بالرسمية والضخامة والاتساع والزينة. وقد صممت كل المباني في أيام الاستعمار الأولى على هذا النمط من ولاية فرجينيا إلى ولاية نيوجرزي. وهي عبارة بسيطة اقتباس لنماذج مختلفة من الهندسة المعمارية الإنكليزية الشائعة في المدن آنذاك.

أسلوب مستعمري الجنوب

عندما هاجر المستعمرون الأوائل إلى جنوب الولايات المتحدة، دفعهم المناخ الدافئ والنشاطات التي يقومون بها في الخارج معظم الوقت، إلى تطوير أسلوب العمارة الجنوبية. ولما أصبح المنزل في الجنوب محور الحياة السكنية في المزارع، ازدادت مساحة البيت وأضيفت عليه طبقة ثانية، وقد استعملت أعمدة الطبقتين لدعم الجزء الأمامي من السطح العادي والسطح المنحدر المتماثل.

أسلوب بيت المزارع

مع انتقال المستوطنين إلى غربي الولايات المتحدة، تغيرت أساليب الهندسة المعمارية لتلبي حاجاتهم المستجدة، فاستغنوا بسبب اتساع المساحة عن إقامة الأدوار الإضافية، وحل التوسع الأفقي محل التوسع العمودي، مما نجم عنه مباني متسعة الأطراف كما في الشكل ، والشكل يصور التصميم الداخلي للجناح الأيمن من المنزل الذي يظهر في الشكل.

وتسبب التأثيران الإسباني والمكسيكي بانتشار البيوت الزراعية الغربية، التي بنيت على شكل حرف (يو) اللاتيني ولها فناء في الوسط.


http://www.abahe.co.uk/encyclopedia-images/images-10-2012/pics-interior%20design1/image058.jpg


الشكل يوضح أسلوب المزارع الغربية في العمارة


http://www.abahe.co.uk/encyclopedia-images/images-10-2012/pics-interior%20design1/image059.jpg

الشكل يوضح التصميم الداخلي للمنزل الظاهر في الشكل


http://www.abahe.co.uk/encyclopedia-images/images-10-2012/pics-interior%20design1/image062.jpg