المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ادارة مواقع التواصل الاجتماعي


Moatasimovich
01-03-2018, 03:05 PM
ولما ظهرت الحاجة للتسويق الالكتروني في أيامنا الحالية كان لابد من الوقوف على أقسامه ومعرفة كل واحدة على حدة وحديثنا اليوم عن مواقع التواصل الاجتماعي وادارتها بإعتبارها أحد أهم أقسام التسويق الالكتروني ..
• ويقصد هنا بوسائل التواصل الاجتماعي ليس فقط الفيس بوك ! فوسائل التواصل متعددة منها( الفيس بوك وتويتر واليوتيوب ولينكد ان وغيرهم )، وكل وسيلة منهم لها أهميتها والتي لا تقل أهمية عن غيرها .

في البداية يجب ان تعرف ماذا تعني ادارة مواقع التواصل الاجتماعي؟وماهي اهميتها ؟
- ادارة تعني توظيف شركة متخصصة أو شخص متخصص ليكون مسئول عن كل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي وذلك يتم بعد وضع خطة استرتيجية معينة بناءا على معرفة ودراسة الجمهور الخاص بكل موقع وتحديد أهم عاداته وخصائصه في التعامل مع كل شبكة.

رابح لادارة مواقع التواصل الاجتماعي
(http://www.rabeh.org/services/show/2)
- مع العلم ان كل موقع له طريقة ادارة معينة، فادارة الفيس بوك وطرق التعامل معه من عرض صورة أومحتوى أو الاثنين معا تختلف عن ادارة اليوتيوب وتقديم محتواه وهكذا ، طريقة ادارتك للمواقع قد تكون سبب في لفت الانتباه وتحقيق عامل الجذب نحو العلامة التجارية الخاصة بمشروعك .


- أهمية ادارة المواقع ؟

ايا كان الموقع المستخدم في ادارة مشروعك / خدمتك ، فهو مهم لك ، وتتحدد هذه الاهمية حسب طريقة استخدامك وتوظيفك لكل موقع فإذا استخدمت بطريقة جيدة ستكون نقطة دفع وقوة في ابرازمشروعك وأهميته واظهار العلامة التجارية الخاصة به وخلق التفاعل وردود الأفعال الجيدة نحو خدمتك وبالتالي تحقيق أهدافك .
 وأخيرا ادارة مواقع التواصل الاجتماعي تتطلب منك متابعة جيدة لأهم أخبارالتسويق الالكتروني عموما وأهم المواقع خصوصا لمواكبة التغير والتطوير الخاص بهذا المجال متقلب الأحوال