المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعلن الشركة الأهلية للتأمين التعاوني عن تطورات استخدام المتحصلات من إصدار أسهم حقوق الأولوية


هاجر
08-03-2015, 11:53 PM
تعلن الشركة الأهلية للتأمين التعاوني عن تطورات استخدام المتحصلات من إصدار أسهم حقوق الأولوية

تعلن الشركة الأهلية للتأمين التعاوني عن تطورات استخدام المتحصلات من إصدار أسهم حقوق الأولوية الذي تم خلال الفترة من 08-07-2014 الى الفترة 04-08-2014 كالتالي :

1.الاستخدام الفعلي للمتحصلات حتى نهاية الفترة المالية المعلن عنها مقارنة بما تم الإفصاح عنه في نشرة الإصدار لأسهم حقوق الأولوية:أ.بلغ إجمالي المصاريف المباشرة وغير المباشرة الخاصة بزيادة رأس المال مبلغ وقدره 11.6 مليون ريال سعودي. حيث بلغت رسوم الإكتتاب والمصروفات المتعلقة به 8.6 مليون ريال سعودي والرسوم الأخرى بميلغ 3 مليون ريال سعودي.
ب. المبلغ الإجمالي المتحصل 220 مليون ريال سعودي.
ت. مبلغ صافي المتحصل 213.3 مليون ريال سعودي.
ت. مبلغ 22 مليون ريال سعودي زيادة في الوديعة النظامية، حيث أن الشركة حصلت على موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي الخاصة بإيداع المبلغ الاضافي للوديعة النظامية الناتج عن الزيادة برأس المال في نفس حساب الوديعة النظامية الأساسي..
ج. قيمة ودائع إسلامية طويلة الأجل بمبلغ 126 مليون ريال سعودي.
ح. قيمة استثمارات في صناديق استثمارية بمبلغ 38 مليون ريال سعودي.
قيمة استثمارات في أسهم محلية بمبلغ 24 مليون ريال سعودي.

2.الانحرافات في الاستخدام الفعلي للمتحصلات عن ما سبق الإفصاح عنه في نشرة الإصدار: أ. مبلغ 1.6 مليون ريال سعودي (ليست من ضمن المتحصلات لصرفها من قبل الشركة قبل استلام مبلغ زيادة رأس المال)، حيث كان المقدر للمصاريف الخاصة بزيادة رأس المال مبلغ 10 مليون ريال سعودي كما ورد في نشرة الإصدار. ب. مبلغ 123 مليون ريال سعودي، حيث كان المقدر للإستثمارات مبلغ 188 مليون ريال سعودي.

3.أسباب و مبررات الانحرافات: نتيجة زيادة المصاريف والأتعاب المتعلقة بالإكتتاب.

4.تفاصيل ووضع المشاريع ونسبة انجازها مع مقارنتها بما تم الإفصاح عنه في نشرة الإصدار: علما بأن الشركة في صدد التوسع في أعمال التأمين من خلال زيادة الحصة السوقية للشركة من حجم الإكتتابات المتاحة في الفترة المقبلة. علما بأنه تم إفتتاح عدد 5 نقاط بيع خلال النصف الأول من العام الحالي وجاري فتح نقاط بيع إضافية خلال الفترة المقبلة.

اميرة عبد الدايم
08-04-2015, 06:20 PM
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ