المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماتيوس: جوارديولا؟ مورينيو أفضل مدرب في العالم


هاجر
08-04-2015, 03:56 AM
ماتيوس: جوارديولا؟ مورينيو أفضل مدرب في العالم

http://images.performgroup.com/di/library/goal_uk/74/51/hd-jose-mourinho-chelsea_1f6qyg0khdr6e17z1ern7zp02c.jpg?t=-281515482&w=620&h=430

هذه نصيحتي ليوفنتوس قبل التعاقد مع جوتسه أو دراكسلر

قال لوثار ماتيوس أسطورة كرة القدم الألمانية إن جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي هو أفضل مدرب في العالم ليس بيب جوارديولا مُدرب بايرن ميونخ.

وفاز المدرب البرتغالي بعدة ألقاب مع معظم الفرق التي دربها في مسيرته بدءًا من بورتو مرورًا بتشيلسي وإنتر وانتهاءًا بريال مدريد قبل أن يعود إلى تشيلسي ويفوز كذلك بالألقاب بينما شهد جوارديولا أنجح عام رياضي بالنسبة لأي مدرب وفاز بالسداسية مع برشلونة في 2009.

وفي حوارٍ مع صحيفة الجازيتا ديلو سبورت قال ماتيوس "بيب ليس أفضل مدرب في العالم، أنا أفضل مورينيو وهو الرقم 1 لأنه أكثر شفافية، لقد أخبرني هذا عدد من الذين أشرف عليهم مورينيو، إنه يخبرك كل شيء في وجهك مباشرةً".

من ناحية أخرى يبدو مستقبل جوارديولا مع بايرن ميونخ غير أكيد، فعقده مع النادي الألماني ينتهي في يونيو 2016 والمدرب الإسباني لم يُقرر بعد إن كان سيبقى أم لا لكن ماتيوس يعتقد أن جوارديولا سيُغادر الأليانز أرينا قريبًا ليحل بدلًا منه مدرب بوروسيا دورتموند السابق يورجن كلوب.

"سيذهب، لماذا علينا أن ننتظر حتى الشتاء لنُجدد عقده؟ فليُجدد الآن أو يخرج، لدي احترام كبير لجوارديولا لأنه فاز بالكثير لكن يجب عليه أن يكون أكثر وضوحًا، لماذا لم يحسم قراره بعد! عليه أن يتكلم بوضوح، لدي مدرب ألماني سيكون بديلًا ناجحًا لبيب، إنه كلوب، هناك أيضًا مرشحان أجنبيان، مورينيو الذين لن يُغادر تشيلسي وكارلو أنشيلوتي".

الدولي الألماني السابق تحدث عن ارتباط ماريو جوتسه لاعب بايرن ميونخ وجوليان دراكسلر لاعب شالكه بالانتقال ليوفنتوس.

"لاعبان جيدان، شابان، يتمتعان بخصائص تقنية لكن يبدو أنهما لم يتقمصا شخصية البطل بعد، هناك دائمًا شيء يمنعك من أن تكون الأفضل، إن كنت جوتسه ولا تلعب كثيرًا عليك أن تذهب للمدرب وهو سيحل المشكلة، لكنه لم يفعل، جوتسه ودراكسلر ليسا مثل كارلوس تيفيز، أندريا بيرلو أو آرتورو فيدال".

اميرة عبد الدايم
08-04-2015, 06:35 PM
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ