المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسميًا | بلاتر يتخلى عن مقعده في اللجنة الأولمبية


هاجر
08-04-2015, 04:06 AM
رسميًا | بلاتر يتخلى عن مقعده في اللجنة الأولمبية

http://static.goal.com/1452800/1452832_heroa.jpg

السويسري يُنهي علاقته بالرياضة خوفًا من نهاية تعيسة...

أكد الرئيس المؤقت للاتحاد الدولي لكرة القدم «جوزيف بلاتر» استقالته من منصبه في اللجنة الأولمبية الدولية بارسال خطاب رسمي لرئيس اللجنة، الألماني توماس باخ، وذلك أثناء انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية في العاصمة الماليزية «كوالالمبور» هذا الأسبوع.

واجتمع بلاتر بالرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» بداية الأسبوع الماضي قبل مشاركته في حفل سحب قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 عن قارات «أوروبا، أفريقيا، أميركا الجنوبية، أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، أوقيانوسيا».

وفي حديث لفلاديمير بوتين مع إحدى الإذاعات السويسرية، طالب بترشيح جوزيف بلاتر والعاملين في اللجنة الأولمبية الدولية وكبار رؤوساء الاتحادات الرياضية حول العالم بجائزة نوبل تقديرًا لدورهم.

لكن بلاتر رد على هذا التصريح بإعلان استقالته من اللجنة الأولمبية قبل سنة واحدة من انطلاق أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل صيف 2016.

وقال السويسري بأنه ليس مستعدًا لخوض انتخابات اللجنة الأولمبية الدولية من جديد لاتخاذه قرار بالانسحاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في نهاية شهر فبراير 2016.

جدير بالذكر تولي جوزيف بلاتر لمنصب رئيس الفيفا عام 1998 خلفًا للبرازيلي جواو هافلانج، وبعد سنة واحدة انضم للجنة الأولمبية الدولية، لكن صاحب ال79 عامًا قرر انهاء علاقته بالرياضة بشكل كامل والخروج من الباب الكبير عن طريق الاستقالة تفاديًا للإقالة.

اميرة عبد الدايم
08-04-2015, 06:36 PM
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ