المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي أسوأ مدن في العالم؟


هاجر
08-04-2015, 05:44 AM
ما هي أسوأ مدن في العالم؟

http://www.entizeina.com/wp-content/uploads/2014/09/delhi-006.jpg

تغيّرت معالم المدن والمناطق في العالم مع تقدّم السنين والتطور التكنولوجي وتزايد المعامل والمصانع دون أن ننسى الزيادة في عدد السكان. وفي هذا السياق نشر موقع “سي إن بي سي” تقريراً قد يفاجىء ويحزن الكثير من عشّاق السفر أو الراغبين في العيش أو حتى في زيارة هذه المدن في العالم.

ما هي هذه المدن؟

مدينة “دلهي” في الهند، الأكثر تلوثاً وضوضاءً: تعد عاصمة الهند المدينة الأكثر تلوثاً وفقاً لتصنيف منظمة الصحة العالمية والأكثر ضوضاءً وفقاً لتقييم موقع “هيرنغ دوت كوم”. كما أشار “مركز الهند للعلوم والتنمية” إلى أن مستويات تلوث الهواء في المدينة يتجاوز بنسبة 60% المستويات الصحية.
مدينة موسكو في روسيا، تعاني أكثر ازدحام مروري: هي أكثر العواصم في العالم التي تعاني الاختناقات المرورية، وفقاً لشركة صناعة تكنولوجيا نظم الملاحة الهولندية “توم توم”، اذ تصدرت “موسكو” مؤشر الازدحام المروري بنسبة 74%.
مدينة مومباي في الهند الأكثر ازدحاماً بالسكان: تأتي في المرتبة الأولى بين المدن الهندية من حيث السكان، إذ يصل عدد سكانها إلى 14.35 مليون نسمة، وتبلغ كثافة السكان حوالي 29650 شخصاً لكل كيلومتر مربع. ويقدر أن تصبح المدينة الأكثر ازدحاماً بحلول عام 2020، إذ يتوقع أن يصل عدد السكان فيها إلى 26 مليون نسمة.
مدينة جوهانسبرغ في جنوب إفريقيا الأقل وداً في معاملة الزوار: أظهر مسح المجلة الشهرية “كوندي ناست ترافيلر” أن مدينة “جوهانسبرغ” هي الأقل ترحيباً بسبب ارتفاع معدل الجريمة فيها وغش التجار.
مدينة لندن في إنكلترا الأعلى تكلفةً: تعد لندن أكثر المدن ارتفاعاً من حيث تكاليف المعيشة، اذ تصل التكاليف الشهرية للانتقال في المدينة حوالي 220 دولاراً بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الإيجارات وأسعار الفنادق. ويبلغ سعر غالون البنزين نحو 9 دولارات.
مدينة كراكاس في فنزويلا الأكثر خطراً: يبلغ معدل الجريمة السنوي في العاصمة الفنزويلية ما يقارب الـ119 عملية قتل لكل 100 ألف مقيم، وهو ما يزيد بمقدار الضعف عن أقرب منافس لها وهي المدينة الأميركية “نيو أولالينز”.
مدينة كوناكري في غينيا الأكثر حرماناً: تعتبرها الأمم المتحدة أفقر مدن العالم اذ تعاني انتشار فيروس “إيبولا” في الوقت الحالي بالإضافة إلى عدم توافر وسائل نقل مريحة ذلك أن 70% من الانتقالات في المدينة تتم على الأقدام.

اميرة عبد الدايم
08-04-2015, 05:28 PM
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ