المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عملة أمريكية متواضعة تعرض في مزاد ويتوقع أن تجلب مليوني دولار


هاجر
08-04-2015, 05:58 AM
عملة أمريكية متواضعة تعرض في مزاد ويتوقع أن تجلب مليوني دولار
ريتشموند، ولاية فرجينيا (أ ب)- تعرض في مزاد عملة أمريكية متواضعة لها قصة تاريخية من المتوقع أن تجلب نحو مليوني دولار.

فإن عملة "5 سنتات رأس الحرية" التي تعود لعام 1913 هي أحد خمس عملات معروفة في العالم. وكانت هذا العملة قد سكت خلسة وبطريقة غير شرعية واكتشفت في حطام سيارة قتل مالكها، وأعلن زيفها ونسيت في خزانة على مدى عقود وأخيرا وجد أنه حقيقي.

"لأن هذه عملة نادرة ولها قصة سوف تتفوق على كل ما عداها"، كما قال دوغلاس مود، القيم على متحف جمعية النقود الأمريكية، والذي كان يحتفظ بالعملة على مدار السنوات العشر الماضية.

ومن المتوقع أن تجذب هذه العملة مزايدات كبيرة. فقد حققت قطعة نقدية فئة العشرين دولارا الذهبية ذات النسر المزدوج تعود إلى عام 1933 رقما قياسيا بلغ ثمانية ملايين دولار.

"هذه القطعة التذكارية تتجاوز الهواية،" كما قال تود إمهوف، نائب الرئيس التنفيذي لدار المزاد للتراث. وأضاف "إنها جزء مثير للاهتمام من التاريخ الأمريكي، وهناك هواة جمع يبحثون عن شيء مثل هذا".

وسوف يقتسم أربعة أشقاء ورثوا هذه العملة العائد بالتساوي.

كانت هذا العملة واحدة من خمسة ضربت في دار سك نقود في فيلادلفيا في عام 1912، وهي السنة الأخيرة من إصداره، ولكن نقش عام 1913 على وجهها.

وقال مود إن "سامويل براون" أحد عمال دار سك النقود انتج هذه العملة النيكل وقام بتغيير القالب لإضافة تاريخ وهمي.

ولم يعرف بوجود هذه العملات حتى عرضها بروان للبيع عام 1920، وذلك بعد مضي عدة سنوات تسمح بعدم مقاضاته بشأن ما ارتكبه. وبقيت العملات الخمس معا في حوزة عدة مالكين حتى تفرقت المجموعة عام 1942.
http://www.majaless.com/up/get-1-2013-f7os7j0g.jpg

اميرة عبد الدايم
08-04-2015, 06:26 PM
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ