المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ولاية ماليزية تصدر عملات إسلامية حديثة على نمط ووزن العملات الإسلامية التاريخية وتبدأ تداولها في الأسواق


هاجر
08-04-2015, 06:11 AM
ولاية ماليزية أصدرت عملات إسلامية حديثة على نمط ووزن العملات الإسلامية التاريخية وبدأ تداولها في الأسواق منذ بضع سنين قليله

كوالالمبور، ماليزيا (أ ب)- قال مسؤول اليوم الجمعة إن ولاية ماليزية سمحت للناس باستخدام العملات الذهبية والفضية في المتاجر والمطاعم لإحياء هذه الممارسة التي كانت في المجتمعات الإسلامية القديمة.
فالدينار الذهبي والدرهم الفضي يوفران الآن بديلا للعملة الماليزية الرينغت في ولاية كيلانتان الشمالية الشرقية التي يحكمها الحزب الإسلامي الماليزي، وهو حزب محافظ معارض يعزز السياسات الدينية في الحكم.

وكان الدينار الذهبي العملة الرسمية للمجتمعات الإسلامية لقرون. وكانت قيمة العملات التي تستخدم في كيلانتان يمكن أن تتقلب وفقا لأسعار السوق، ولكن مسؤولون قالوا إنها لا تزال تمثل أفضل بديل لعملة البلاد المتضررة من الدولار والعملات الأجنبية الأخرى.
وقال مسؤولو ولاية كيلانتان أيضا إن استخدام مثل هذه العملات المعدنية يشجع على الإيمان بالقرآن الكريم.


وبدأت هذه العملات في التدوال ويمكن شراؤها في مختلف الأماكن في كيلانتان. وقيمتها حاليا حوالي 180 دولار للدينار وأربعة دولارات للدرهم.

Malaysian state introduces Islamic currency
(AP) – 1 hour ago
KUALA LUMPUR, Malaysia — A Malaysian state is allowing people to use gold and silver coins at stores and restaurants to revive a practice from early Islamic societies, an official said Friday.
The gold dinar and silver dirham coins provide an alternative to Malaysia's currency, the ringgit, in northeastern Kelantan state, which is governed by the Pan-Malaysian Islamic Party, a conservative opposition group that promotes religious policies in its rule.
The gold dinar was the official currency of Muslim societies for centuries. The value of the coins used in Kelantan can fluctuate according to market prices, but officials say it remains a better alternative to currency affected by the U.S. dollar and other foreign currency.
Kelantan authorities also say the use of such coins is encouraged in the Quran.

http://www.coins4arab.com/vb/attachment.php?attachmentid=81279&stc=1&d=1281684767

اميرة عبد الدايم
08-04-2015, 06:25 PM
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ