المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاسبة و ادارة شركات المقاولات


Accflex
03-04-2018, 02:37 PM
محاسبة و ادارة شركات المقاولات (http://accflex.com/%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%AC-%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA/%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D9%85%D8%AC-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%B3%D8%A8%D8%A9-%D8%A5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%88%D9%84%D8%A7%D 8%A7%D8%AA)

برنامج محاسبة و ادارة شركات المقاولات (http://accflex.com/%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%AC-%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA/%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D9%85%D8%AC-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%B3%D8%A8%D8%A9-%D8%A5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%88%D9%84%D8%A7%D 8%A7%D8%AA) هو برنامج محاسبى متعلق بحسابات العقود و مشروعات البناء والتشييد و نشاط المقاولات بداية من شراء كراسات الشروط وتقديم العطاءات وحتى تسليم المشروعات للملاك.يتيح النظام تصور كامل لحسابات المقاولين والملاك والمعاملات الضريبيه والبنكيه المختلفه

https://www.facebook.com/AccflexERP/
.ويتكون برنامج المقاولات من الشاشات الرئيسيه التاليه:

شاشة المشروعات:

من خلال شاشة المشروعات يتم ادخال تعريف المشروعات على النظام وادخالها من حيث اسم المشروع وملاكه ومدراءه وخلافه. كما تتيح الشاشه امكانية تصميم عروض اسعار بالبنود والاسعار أو عطاءات للمشروع وفقا لبنود كراسة الشروط .

شاشة البيانات الاساسيه:

من خلال شاشة البيانات الاساسيه يتم تعريف النظام بملاك المشاريع ومقاولى الباطن وكذلك الخصومات والاضافات التى تتم على المستخلصات سواء كانت مستخلصات مالكين او مستخلصات مقاولى الباطن مثل خصومات تأمين الاعمال والدفعه المقدمه وخلافه.

مستخلصات مقاولى الباطن:

ومن خلال شاشة مستخلصات مقاولى الباطن يتم انشاء مستخلصات لمقاولى الباطن مقابل نسب الاتمام للاعمال الموكله لهم وفقا لشروط التعاقد .حيث يتم اختيار مقاول الباطن والمشروع ومن ثم ادراج بيانات المستخلص ويقوم النظام اتوماتيكيا بخصم تامينات الاعمال وضرائب المنبع وبنود الخصم الاخرى والمعرفه بشكل مسبق على النظام .وفى النهايه تتم ترجمة المستخلص فى شكل قيد يوميه فى برنامج الحسابات العامه.

مستخلصات المالكين:

من خلال شاشة مستخلصات المالكين يتم انشاء المستخلصات المقدمه لمالك المشروع بنسبة اتمام بنود المشروع وفقا للتعاقد وكراسة الشروط .ويمكن عمل مستخلص لكل بند على حدا او مستخلص مجمع لمجموعة بنود وبعد ادراج بيانات المستخلص ويقوم النظام اتوماتيكيا بخصم تامينات الاعمال وضرائب المنبع وبنود الخصم الاخرى والمعرفه بشكل مسبق على النظام .وفى النهايه تتم ترجمة المستخلص فى شكل قيد يوميه فى برنامج الحسابات العامه.

https://www.youtube.com/watch?v=aAzKLY4bmqo

يقدم برنامج المقاولات مجموعه من التقارير التحليليه عن اتمام المشروعات وتكاليفها ومجموعات تقارير عن المقاولين ومستخلصاتهم وكشوف حسابات مستقله لتوضيح موقف كل مقاول.

نظام الرقابه الداخليه:

يقوم برنامج المقاولات على اساس نظام الرقابه الداخليه عن طريق نظام صلاحيات المستخدمين وصلاحيات الاضطلاع على التقارير الماليه المتعلقه بالنشاط.

يتضمن برنامج المقاولات نظام ادارى ومحاسبي متكامل لكافة الانشطه والحركات فى شركات المقاولات .

ضبط القيود المحاسبيه:

يعمل برنامج المقاولات كجزأ من النظام المالى والادارى للمنشأه ككل بشكل مترابط مع أنظمة الحسابات العامه والخزينه والمخازن ,ويقوم نظام الحسابات العامه بترجمة كافة الحركات التى تتم على نظام المقاولات والانظمه الاخرى فى شكل قيود محاسبيه معده بشكل دقيق وفقا للمعايير المحاسبيه واستخراج قوائم ماليه تعبر بصدق عن المركز المالى ونتائج الاعمال للنشاط.

تكوين شجرى لمراكز التكلفه:

يتيح نظام المقاولات للمستخدم امكانية اشاء دليل شجرى لمراكز التكلفه غير محدد المستويات مع ربط حسابات المصروفات والايرادات المتعلقه بمراكز التكلفه"المشروعات" مع امكانية تحديد نسب مسبقه لتوزيع بنود المصروفات على المشاريع وفقا لاستفادة كل مشروع من المصروفات.

كما يوفر النظام مجموعه من التقارير الهامه على مستوى مراكز التكلفه حيث يمكن للمستخدم استخراج تقارير توضح تكاليف المشروعات من جميع عناصر التكاليف بشكل مجمل وتفصيلى .كما يمكن استخارج قائمة دخل على مستوى كل مشروع على حده للوقوف على مدى جدوى الاستثمار فى المشروعات.

نظام مخزنى متكامل.:

يعمل نظام المقاولات مع نظام المخازن بشكل مترابط حيث يتيح النظام للمستخدم انشاء حركات صرف الخامات من المخازن ومواد البناء والتشطيبات بشكل مباشر من خلال حركة صرف على حساب المشروع او مجموعه من المشروعات,ويوفر موديول المخازن تحكم كامل فى حركات المخازن و عمليات الصرف والرد التى تتم على المشروعات المختلفه ,كما يوفر البرنامج مجموعه من التقارير المتعلقه بارصدة الاصناف وحركات التسويه والشراء والبيع.

حسابات مقاولى الباطن:

يوفر نظام المقاولات الحلول المتكامله لكافة المعالجات المحاسبيه بدايتا من عقد الاتفاق المبرم مع مقاول الباطن وانشاء مستخلصات الاعمال وحتى تسليم المشروع بشكل نهائي واعداد مستخلص اعمال ختامى لمقاول الباطن.

كما يتيح البرنامج ضبط كامل لعمليات الخصومات والدفعات المقدمه المقدمه وتامينات الاعمال وخطابات الضمان مع التوجيه المحاسبى السليم لكافة القيود المحاسبيه وجموعه متكامله من التقارير التى تغطى كافة حركات وارصدة وموقف مقاولى الباطن.

خطابات الضمان والدفعات المقدمه:

يتيح برنامج المقاولات للمستخدم امكانية انشاء خطابات ضمان بكافة انواعها مع التوجيه المحاسبي للعمليات الماليه المتعلقه بانشاء خطابات الضمان ومصروفاتها البنكيه وغطاء خطاب الضمان .الى ان يتم انتهاء الغرض من خطاب الضمان واسترداد قيمته او اقفاله فى حساب خطاب ضمان اخر.مع امكانية ربط خطاب الضمان بالمشروع والبند المتعلق به.

يعتبر برنامج اكفليكس لمحاسبه و ادارة شركات المقاولات من افضل برامج حسابات تكاليف الأنشاءات لمشاريع تشييد العقارات و مشروعات البناء حيث انه يساعد على الربط بين مواقع البناء و المكاتب الأمامية و مكاتب الأستشارات الهندسيه كما يعتبر احدث برامج المقاولات لاحتوائه على احدث التقنيات البرمجيه و المرونة المحاسبية التامة
لمعرفة المزيد من البرامج التى تقدمهاأكفليكس ممكن زيارة الموقع :
http://accflex.com/