المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دوري الدرجة الثانية


المشرف العام
06-03-2015, 10:38 AM
بالمقابل احتاج كارلزروه للفوز في آخر مباراتين من دوري الدرجة الثانية ليخطف بطاقة التأهل للملحق من أمام كايزرسلاوترن الذي أضاع في الأمتار الأخيرة جهد الموسم بكامله تاركاً مكانه للفريق الباحث عن العودة لدوري الأضواء بعد هبوطه بست سنوات.

كارلزروه الذي ينتمي لجنوب ألمانيا كان قد عاش فترة ذهبية مطلع تسعينات القرن الماضي تمثلت بخوضه منافسات كأس الاتحاد الأوروبي للمرة الأولى بتاريخه موسم 1993\1994 ليبلغ حينها نصف نهائي البطولة متفوقاً على فرق بحجم آيندهوفن وبوافيشتا وفالنسيا الذي تلقى خسارة بسبعة أهداف نظيفة من الفريق الذي كان يحرس مرماه حينها نجم بات أسطورة بعد ذلك في بايرن ميونخ واسمه أوليفر كان ، قبل أن يعود الفريق ويخوض نهائي كأس ألمانيا عام 1996 ويخسر أمام كايزرسلاوترن.

صعود كارلزروه للمرة الأخيرة إلى الدرجة الأولى كان موسم 2007\2008 وحينها استمرت رحلة الفريق الجنوبي لموسمين قبل العودة للدرجة الثانية لينزل بعدها للدرجة الثالثة مع نهاية موسم 2011\2012 ، لكنه سرعان ما عاد سريعاً لزفايتال ليغا ، ليتمكن في أول موسم له من احتلال المركز الخامس قبل أن يقتلع المركز الثالث في الموسم الثاني.

https://pbs.twimg.com/media/CGaK1LaUAAECIdU.jpg


بالمقابل يملك هامبورغ تاريخاً يكاد يكون محفوظاً بالنسبة للكثير من الجمهور الألماني ففريق الديناصورات هو الوحيد الذي لم يسبق له اللعب بدوري الدرجة الثانية في ألمانيا على الإطلاق ويملك بخزائنه ست بطولات دوري وثلاث بطولات في الكأس إضافة لفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا إلى جانب كأس الكؤوس الأوروبي وكأس الاتحاد الأوروبي وفوزه مرتين بلقب كأس السوبر الأوروبي.

كل هذا التاريخ قد يتجمد عند حدود الهبوط ، لأن رحلة الصعود لن تكون بالسهولة التي يتوقعها البعض مع وجود العديد من الفرق القادرة على جعل مهمة هامبورغ صعبة للغاية في الدرجة الثانية عدا عن إمكانية فقدان الفريق للعديد من اللاعبين بمقدمتهم فان دير فارت وفيسترمان الذان سينتهي عقدهما هذا الصيف.

مباراة واحدة فقط تفصل كارلزروه عن الأحلام الوردية بإعادة أمجاد التسعينات تدريجياً وتفصل أيضاً هامبورغ عن حلم بناء فريق يليق بأمجاد النادي ويبعده عن كوابيس الهبوط الأول التي باتت تلازم عشاق الديناصورات آخر موسمين.