المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يفوز يوفنتوس بكأس السوبر الايطالي؟


هاجر
08-07-2015, 09:48 PM
كيف يفوز يوفنتوس بكأس السوبر الايطالي؟


يستعد نادي يوفنتوس، بطل الدوري والكأس الإيطالية، لمواصلة هيمنته المحلية عندما يلاقي فريق لاتسيو وصيف بطل الكأس ضمن نهائي كأس السوبر الإيطالي السبت بمدينة شنغهاي الصينية.

ويعاني فريق يوفنتوس من كثرة الإصابات بغيات كلا المدافع كيليني، ولاعب الوسط الألماني سامي خضيرة، والمهاجم الإسباني ألفارو موراتا، مع عدم التأكد من جاهزية المدافع بارزالي للمشاركة في اللقاء عقب عودته من الإصابة، بالإضافة إلى رحيل بعض العناصر الأساسية عن صفوف الفريق مثل لاعب الوسط بيرلو، وفيدال، والمهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز.

في هذا التقرير نعرض لكم عبر موقع ، كيف يفوز يوفنتوس على لاتسيو ويتوج بطلًا لكأس السوبر الإيطالي.

طريقة لعب 4-3-2-1 الأمثل ليوفنتوس

يدخل المدير الفني الإيطالي أليغري اللقاء بعدة خيارات في طرق اللعب، قد يلعب بطريقة 4-3-1-2 بوجود بيريرا صانع ألعاب، وقد يعتمد على طريقة 3-5-2.

لماذا 4-3-1-2 الأمثل ليوفنتوس؟

على المستوى الدفاعي

في ظل عدم التأكد من جاهزية المدافع بارزالي، من الأفضل إشراك كلًا من بونوتشي وكاسيرس في قلب الدفاع، مع تواجد كلًا إيفرا كظهير أيسر والسويسري ليشتستاينر كظهير أيمن، أمام إعتماد المدير الفني للاتسيو، بيولي، على طريقة لعب 4-3-3 بتواجد الثلاثي الخطير " كاندريفا، كلوزه، فيلبي أندرسون " في هجوم الفريق.

يتميز كاندريفا وأندرسون بالسرعة والمهارات الفردية بالإضافة إلى النزعة الهجومية التي تسبب خطرًا مع مدافعي الخصم.

إذا إعتمد المدير الفني ليوفنتوس أليغري على طريقة لعب 3-5-2 بتواجد ثلاثي دفاعي مكونًا من " كاسيرس، بارزالي، بونوتشي " سيعاني الفريق بكل تأكيد نظرًا أمامهم، بسبب إفتقارهم للسرعة خاصةً في الكرات خلف المدافعين التي كانت من أبرز عيوب يوفنتوس في الموسم المنتهي، بالإضافة إلى تواجد المهاجم كلوزه القناص داخل منطقة الجزاء.

في حال إعتمد أليغري على المدافع الشاب، دانييلي روجاني على حساب بارزالي، سيكون عبء على الفريق بسبب عدم توافر عنصر الخبرة لديه، والضغوط الإعلامية على اللاعب الذي رغب في تقديم صورة ممتازه له في أول مشاركة مع الفريق.

وتواجد إيفرا و ليشتستاينر كظهراء سيساعد على إغلاق الأطراف أمام الثنائي " كاندريفا وفيليبي أندرسون "

على مستوى وسط الملعب

قد يعتمد المدير الفني للفريق على ثلاثي الوسط " بوغبا، ماركيزيو، ستورارو " في طريقة لعب 4-3-1-2، حيث يمتاز الثلاثي بالتوازن بين الدفاع والهجوم نظرًا لإمكانيات كلًا منهم.

على مستوى الهجوم

يحتاج يوفنتوس إلى صانع ألعاب في لقاء السوبر الإيطالي لكي يكون حلقة وصل مع الثنائي الهجومي الذي قد يعتمد عليه أليغري " ماندوزكيتش، وديبالا (زازا) " مفضلًا أن يتواجد ديبالا كمهاجم ثاني، نظرًا لتألقه في ظل تواجد صانع ألعاب كما حدث في الموسم المنتهي مع باليرمو، حيث ساهم اللاعب فرانكو فازكويز بشكل كبير في ظهور، باولو، بهذا الأداء الفني الممتاز بفضل تمريراته الحاسمة، وإمتلاك المهاجم الشاب خاصية إنهاء الهجمة بشكل دقيقة.

اميرة عبد الدايم
08-07-2015, 11:51 PM
بارك الله فيك