المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مليون دولار لعملة نحاسية قديمة في مزاد علني بالولايات المتحدة


هاجر
08-08-2015, 08:15 PM
1.38 مليون دولار لعملة نحاسية قديمة في مزاد علني بالولايات المتحدة

اورلاندو، فلوريدا (أ ب)- بيعت قطعة نقدية نحاسية قيمتها سنت واحد وتعود إلى الأيام الأولى لصك العملة في الولايات المتحدة عام 1793 بقيمة قياسية بلغت 1.38 مليون دولار في مزاد علني بولاية فلوريدا.
وقال جيمس هالبرين من دار مزادات هيريتدج ومقرها تكساس لوكالة الأسوشيتد برس يوم السبت إن هذه الصفقة "الأعلى على الإطلاق لأي عملة نحاسية في الولايات المتحدة بيعت في مزاد ". وصنعت العملة في فيلادلفيا عام 1793 ، وهي السنة الأولى التي قامت فيها الولايات المتحدة بصك عملاتها.
وقال مسؤولون في دار هيريتدج في بيان صحفي إن اسم المشتري لم يكشف النقاب عنه، لكنه "أحد هواة الاقتناء المشهورين". وكان أحد الأوائل الذين امتلكوا هذه العملة كان المصرفي الشهير في بالتيمور، لويس إي إليسبيرغ.

وقال هلبرين في البيان الصحفي إن "السيد إليسبيرغ كان يلقب بملك العملات لأنه قبل وفاته في عام 1976، قام بتجميع مجموعة من العملات تحتوي على نسخة واحدة على الأقل من كل عملة سكتها الولايات المتحدة، وهو انجاز لم يتكرر".

وكان المزاد النهائي الذي أقيم للعملة الأسبوع الماضي أحد أكبر الصفقات في معرض العملات والمؤتمر السنوي "فلوريدا يونايتد ناميزماتستس"، الذي يستمر حتى اليوم الأحد. وقال هالبرين إن قطعة ذهب فئتها خمس دولارات تعود لعام 1829 بيعت أيضا خلال المزاد.

وقال هالبرين إنه لا تزال هناك بضع مئات من القطع النقدية التي تعود لعام 1793، لكن تلك التي بيعت في المزاد مساء الأربعاء نادرة كونها لم يتم تداولها.
ويقول مسؤولون إنه لا يبدو هناك أي تشويه لأحرفها (العملة)، أو وجه سيدة الحرية وغيرها من النقوش على ظهرها.
http://www.majaless.com/up/get-1-2012-fyad9o5h.jpg