المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرسان الصلابة | قالوا عن "جينارو جاتوزو": هو القادر على إيقاف زيدان


هاجر
08-10-2015, 03:01 AM
فرسان الصلابة | قالوا عن "جينارو جاتوزو": هو القادر على إيقاف زيدان

http://static.goal.com/50500/50569_heroa.jpg

الحلقة الثالثة عن نجم ميلان ومنتخب إيطاليا السابق

نواصل مع الحلقة الثالثة لـ "فرسان الصلابة" .. الحلقة الأولى كانت مع جون تيري والثانية عن كارلس بويول وأبرز ما قيل عنهما .. سلسلة فرسان الصلابة هي سلسلة تهدف بالأساس إلى إبراز لاعبين يمكن تشبيههم بما يمكن أن تفعله هذه السيارة في هذا الفيديو .. الصلابة والتحمّل في أبهى صوره.


الحلقة الثالثة نستعرض معاً فيها لاعب آخر يمكن وضعه بسهولة ودون أرق ضمن قائمة اللاعبين الذين امتازوا بصلابة مبهرة ..

قالوا عن جينارو جاتوزو

السير أليكس فيرجسون المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد "هو لاعب دومًا ما حظي بإعجابي"، وقد حاول المدرب ضمه للنادي الإنجليزي صيف 2006 لتعويض روي كين لكن ميلان رفض تمامًا التخلي عنه.

كارلو أنشيلوتي المدير الفني السابق لميلان "جاتوزو لاعب كبير، هو مركز الأمان والطمأنينة في خط وسط الميلان".

بافيل نيدفيد نجم يوفنتوس ومنتخب تشيك "أشعر بالتعب كثيرًا حين ألعب أمام الميلان، والسبب يعود لجاتوزو .. فهو لا يدعك تذهب بسلام".

أندريه شيفتشينكو لاعب ميلان السابق "أشعر أننا سنفوز 10-0 طالما جاتوزو يلعب، أرى أنه من المستحيل أن يُسجل ضدنا هدف وهو في الملعب".

دانييلي دي روسي نجم روما ومنتخب إيطاليا "جاتوزو لاعب كبير أتعلم منه الكثير والكثير، أتمنى أن أصبح يومًا مثله وأعمل دومًا على هذا".

رونالدينيو نجم برشلونة وميلان الأسبق "قلبه وشجاعته ساهمت في أمجاد ميلان وجعله أسطوري. لم أر مثله سوى القليل من اللاعبين".

ماركو ماتيرادزي قبل نهائي كأس العالم 2006 "لدينا لاعبين قادرين على إيقاف زين الدين زيدان، مثل جاتوزو. وهو ليس بحاجة للتحفيز، وإلا قد يقسم العالم قسمين".

http://static.goal.com/254700/254746.jpg

مواقف لا تُنسى لجاتوزو

لا أحد ينسى مباراة ميلان ضد كاتانيا عام 2008، حينها وبعد 10 دقائق فقط من انطلاق الصافرة تعرض جاتوزو لإصابة صعبة، لكنه عاد للملعب وأتم المباراة حتى نهايتها ... بعد اللقاء أثبتت الفحوصات الطبية تعرضه لقطع في الرباط الصليبي ولم يفهم الأطباء كيف تمكن من لعب 80 دقيقة كاملة بتلك الإصابة الخطيرة والتي أبعدته عن الملاعب 6 أشهر !!.

جاتوزو راقب العديد من النجوم، لكن تبقى رقابته لكريستيانو رونالدو عام 2007 خلال مواجهة ميلان ضد مانشستر يونايتد في دوري الأبطال إحدى البصمات المهمة للاعب، وقد وصف جاتوزو نجم ريال مدريد الحالي بأنه أصعب منافس لعب ضده وأكثر من لعنه على أرض الملعب وأضاف "قلت له خلال المباراة، أنا لا أعرف المراوغات، انتبه".

يحكي جاتوزو قصة مع زميله في ميلان عام 2009 "ديفيد بيكهام"، يقول "في إحدى المباريات سقط بيكهام أرضًا مدعيًا الإصابة، وبخته بقوة وقلت له انهض، تعلم أن تقف كرجل".

شخصيات مؤثرة في مسيرة جينارو جاتوزو

كارلو أنشيلوتي

انضم جاتوزو للميلان عام 1999، لكن انفجاره وحصوله على مقعد أساسي مع الفريق جاء مع المدرب أنشيلوتي الذي منحه فرصة اللعب في مركز لاعب الوسط المدافع المهتم بالواجبات الدفاعية بهدف تحرير أندريا بيرلو وجعله يركز على المهام الهجومية، وقد نجح جاتوزو في دوره الجديد بامتياز وكان وحش الوسط الذي رفع شعار واضح للمنافس "لن تمر أنت والكرة، إما أنت أو الكرة" !!.

مارتشيلو ليبي

المدير الفني للمنتخب الإيطالي اعتمد على جاتوزو بقوة خلال مونديال 2006، وقد فاز اللاعب بلقب رجل مباراة الآدزوري ضد أوكرانيا. ليبي استفاد من شراكة جاتوزو مع بيرلو في وسط الميلان ليكرر الأمر مع المنتخب الإيطالي، وقد نجح هذا بقوة.

أندريا بيرلو

الثنائيات في كرة القدم عادة ما تكون في خط الوسط، وعادة ما تجمع لاعبين لديهما الكثير من المهارة والقدرات الفردية، لكن ثنائية بيرلو جاتوزو كانت مختلفة تمامًا .. كانت تجمع الرجل الهادئ المهاري الذكي مع الرجل المحارب الصاخب المقاتل، تجمع بين صاحب القدرات الفنية والمهارية مع صاحب القدرات الدفاعية والتدخلات القوية ... بيرلو أبدع مع ميلان والآدزوري، لكن لولا وجود جاتوزو بجانبه لما تمكن من فعل كل هذا، جاتوزو كان المسؤول عن حماية زميله دفاعيًا والسماح له التحرر هجوميًا.

جاتوزو قال عن بيرلو "حين كنت أراه يداعب الكرة، كنت أسأل نفسي "هل أنا حقًا لاعب كرة قدم" !!". وفي المقابل قال بيرلو عن زميله "جاتوزو لاعب كبير لديه أسلوبه الخاص في اللعب، وهذا ما يميزه. أتمنى استمراره في ميلان طويلًا لأنه لاعب لا يمكن تعويضه بنسبة 100%، وأنا لا أبالغ في حديثي هذا".