المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : %5 ارتفاعا في أسعار اللحوم و20% في الأسماك مع اقتراب رمضان


المشرف العام
06-03-2015, 09:53 PM
http://glocdn.investing.com/news/LYNXMPEB4H06S_L.jpg


شهدت أسعار اللحوم والأسماك، ارتفاعا مع بدء تخزين مستلزمات شهر رمضان، بالإضافة الي الموجة الحارة، وتعطل عمليات استيراد الأسماك .
قال سعيد زغلول عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن المجازر رفعت أسعار اللحوم ، بنسبة تتجاوز 5 %، لافتاً إلي ان سعر كيلو اللحم البقري وصل إلى 55 جنيهاً ، بينما ارتفع سعر البتلو الي 73 جنيهاً، واللحوم الجاموس 43 جنيهاً.
أشار إلى أن هناك ارتفاع في أسعار اللحوم الضانى والكندوز والبقري المتداولة فى السوق المحلي، ليتراوح سعر كيلو الكندوز بين 75 و 80 جنيهاً فى الأحياء الشعبية، و 85 جنيهاً فى بعض المناطق الراقيةً .
وأوضح عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك حالياً فجوة في اللحوم المعروضة بالأسواق الحلية، نتيجة انتظار مربي المواشي والمزارع طرح الكميات المعتاد تخزينها، حتي يتم ضخها في شهر رمضان، مما أدي إلي حدوث بعض النقص .
من جانبه، قال مصطفى الزهيرى، عضو شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأسماك بالسوق تشهد ارتفاعات حاليا، تصل نسبتها لما بين 15%و 20% ، لافتاً إلي أن هناك مشاكل في حركة الاستيراد، وتكدس أطنان من السمك المستورد بالموانئ، بالإضافة إلي نقص الكميات المعروضة.
وأوضح أن هذا الارتفاع في أسعار الأسماك، يعود الي تراجع الاستيراد، نتيجة قرار البنك المركزى الذي وضع حد أقصى للإيداع بالدولار 10 آلاف دولار يومياً و50 ألف دولار شهرياً .
وأضاف عضو شعبة الأسماك، أن سعر السمك البورى يتراوح بين 28 و35 جنيها ، والسمك البلطى بين 14 و19 جنيها، ويتراوح سعر الجمبرى بين 70 و100 جنيه ، والجمبرى السويسى بين 100 و125 جنيها، والسمك السبيط بين 35 و50 جنيها .