المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمير علي: بلاتيني ليس الشخص المناسب للفيفا


هاجر
08-11-2015, 06:47 PM
الأمير علي: بلاتيني ليس الشخص المناسب للفيفا

http://images.performgroup.com/di/library/omnisport/19/42/princealibinalhusseincropped_ked11zan2qhy13zr2wqdi 8727.jpg?t=-1781982187&w=620&h=430

نحن لا يجب أن نكون في ذلك الموقف

أعلن الأمير علي بن الحسين وقوفه ضد ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي "يويفا" كمُرشحٍ لرئاسة الاتحاد الدولي "فيفا" وأكد أن عالم كرة القدم بحاجة لدماء وأفكار جديدة.

ووقف رئيس الاتحاد الأردني ندًا أمام جوزيف بلاتر في انتخابات الفيفا الأخيرة في مايو الماضي عندما فاز السويسري بولاية خامسة قبل أن يُعلن انسحابه وإجراء انتخابات رئاسية استثنائية في فبراير المقبل.

ويحظى لاعب يوفنتوس السابق بدعمٍ كبير من عدة اتحادات أوروبية وعالمية لكن الأمير علي لا يرى ببلاتيني الشخص المناسب كرئيس للفيفا.

وفي حوارٍ مع صحيفة الليكيب الفرنسية قال الأمير علي بن الحسين "لدي احترام كبير لبلاتيني كلاعب وكرئيس للاتحاد الأوروبي، لقد عملت معه ونحن نتفق في بعض الأمور ونختلف في بعضها الآخر، لا يوجد هناك مشكلة شخصية بيني وبينه لكني لا أعتقد أنه الشخص المناسب لقيادة الإصلاحات في الفيفا".

وأضاف "نحن بحاجة قادة جدد وبلاتيني جزء من هذا النظام، لن أقول لكم بالضبط ما قلته له لكني تحدثت معه لأفهم تمامًا ما يُفكر به، لا أعتقد أن ما لديه من خطط تكفي ما نريده، مهما كان ما سيحدث في المستقبل، لا يجب أن نرضى بحلٍ وسط".

"الاتحاد الدولي يجب أن يحظى بسمعة طيبة وعندما يأتي اليوم الذي لا يعرف فيه أحد من سيكون الرئيس القادم سيكون اليوم الذي نعرف فيه أن الأمور تسير كما يجب، كل الأمور يجب أن تتعلق بكرة القدم، اللاعبين والمشجعين ولسوء الحظ هذا لا يحدث اليوم، لا أعتقد أننا بحاجة لاستمرار أحد من النظام القديم، نحن بحاجة لدماء وأفكار جديدة، علينا أن نفعل ذلك من أجل كرة القدم ومشجعيها حول العالم".

"لا يُمكن للمنظمة التي تحكم أكثر لعبة شعبية في العالم أن تحظى بالسمعة الموجودة اليوم، هذا بالطبع ما نحتاج لتغييره لكن علينا أن نستمع أكثر للاتحادات الوطنية، الرائع في الفيفا أنها تتعامل مع الاتحادات الوطنية في كل أنحاء العالم وهذا يسمح ببدء الإصلاحات فورًا".

"علينا أن نكون أكثر انفتاحًا علينا أن نتحدث مع مستشارين حقيقين وأن نكون شفافين، علينا أن نركز على التطوير والمسؤولية الاجتماعية وأن نستعيد مصداقية هذه المنظمة وهذا أكثر ما يهمني ولقد كنت أول من طلب أن تظهر تقارير المُحقق مايكل جارسيا حول انتخاب الدول الفائزة بحق تنظيم كأس العالم 2018 و2022 للعلن وأمام الجميع لكن التقارير لم تظهر حتى لأعضاء المجلس التنفيذي نفسهم وهذا ما يؤكد وجود الفساد داخل المنظمة".

"أنا قلق جدًا من موقف الرعاة بعد فضائح الفساد، نحن لا يجب أن نكون في ذلك الموقف، يجب أن يكون هناك راحة تامة عندما يتعامل أي شخص مع الفيفا وهذا أمر يسهل تحقيقه عندما يُدرك الرعاة أنهم يتعاملون مع أشخاص يتمتعون بالمصداقية وخاضعون للمساءلة، أي شخص يحب هذه الرياضة عليه أن يقلق من الوضع الحالي".

رغم ذلك لم يكشف الأمير علي إن كان سيُرشح نفسه مُجددًا لرئاسة الفيفا "في الوقت الحالي أتناقش مع الزملاء واستمع لآرائهم وإلى أين يطمحون بالذهاب مستقبلًا، السؤال لا يجب أن يكون حول هوية الرئيس الجديد بل حول أحقيته بذلك المنصب".