المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدرب تشيلي في طريقه لخلافة ميجيل هيريرا


هاجر
08-11-2015, 09:30 PM
مدرب تشيلي في طريقه لخلافة ميجيل هيريرا

http://images.performgroup.com/di/library/Goal_Chile/44/78/los-mejores-del-mundo_v774impjkbox1fc1xx376gws0.jpg?t=-1635002970&w=620&h=430

اجتمع الاتحاد المكسيكي لكرة القدم بمدرب منتخب تشيلي «خورخي سامبولي» في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس للتفاوض معه بشأن تولي مسؤولية تدريب المنتخب الأول في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بعد 10 أيام فقط من اعلان الاتحاد المكسيكي إقالة المدرب الوطني «ميجيل بويخو هيريرا» بسبب ما صدر منه عقب يوم واحد من قيادته الفريق للتتويج بالكأس الذهبية في الولايات المتحدة الأميركية بلكم أحد الصحفيين في المطار.

وانتصر سامبولي على منتخب بلاده الأرجنتيني في نهائي كأس أميركا الجنوبية «كوبا أميركا» مطلع الشهر الماضي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية في النهائي، ليحقق للشعب التشيلي أول لقب في تاريخه منذ 99 عامًا.

ورغم الحب والشهرة التي يحظى بها سامبولي في سنتياجو، وافق على الاجتماع بالاتحاد المكسيكي لتفكيره في عدم المواصلة مع تشيلي حتى بداية تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم في روسيا.

وقالت مصادر Goal النسخة المكسيكية «سامبولي اجتمع بالاتحاد المكسيكي لكرة القدم في بوينس آيرس ببداية هذا الأسبوع، ولم ينكر اتصالاتهم به، إنه يحب المشروع والعقد المقدم له، ولا توجد مشكلة مع الاتحاد التشيلي».

وكشف نفس المصدر عن وجود المدرب السابق لمارسيليا «ماوريسيو بيلسا» في بوينس آيرس هذا الأسبوع خفض من فرص توليه لتدريب المكسيك ويبدو أن اتجاهه سيكون نحو تدريب أحد الأندية أو المنتخبات العربية في الفترة القادمة.

وكان رئيس الاتحاد المكسيكي (ديسيو دي ماريا) قد قرر إقالة ميجيل هيريرا من تدريب المنتخب لتعارض أخلاقه مع مباديء الاتحاد، على حد قوله، ولم يشر في حديثه لوسائل الإعلام لخليفة هيريرا الذي تسلم المسؤولية عام 2013 قائلاً «بالتأكيد كان ذلك القرار من أصعب القرارات، لكن العنف ليس له مكان في المجتمع وفي العائلة وكذلك في الرياضة».