المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة الطيـــــــار وعقد التعليم العالي - ســـابقا - !!والغرامة المالية ب 200 الف ريال


هاجر
08-12-2015, 01:51 AM
شركة الطيـــــــار وعقد التعليم العالي - ســـابقا - !!والغرامة المالية ب 200 الف ريال


اليوم قرأتُ إعلانــــــا بتاريخ أمس الاثنين 10 / 08 / 2015 حول تغريم هيئة سوق المال لشركة الطيار مبلغ 200 ألف ريال , بموجب المادة ( 49 ) من قانون هيئة سوق المال - على ما أذكر - بسبب عدم افصاحها عن تمديد العقد مع وزارة التعليم العالي سابقا باعتمادها كوكيل بيع التذاكر للطلاب المبتعثين !!!!!
سؤالي ::: لماذا هذا الاحتكار الذي افرز غلاء بتذاكر الطلاب ؟؟؟ و لماذا هذه الحصرية على شركة الطيار ؟ و لماذا و لماذا ,

شركة الطيار قبل طرحها الأخير للاكتتاب اثير لغط حولها وحول اصولها في البداية والتقييم , و اثيرت دعوى قضائية حول من شكك باصولها في دولة الامارات وتم شطب او سحب القضية !! لا نعرف التسويات التي صاحبت تلك القضية ؟؟!!!!!!!!!!!! و قد الغي الاكتتاب في المرة الأولى !!!

تمَ تجميل صورة الشركة واسماء مؤسسيها وتمت الموافقة عليها وتم طرحها للاكتتاب العام مرة اخرىو بعد وقت ليس بالقصير! , وتقوم الشركة الان باموال المكتتبين بشراء منافذ بيع سياحية !!!!!!!
هل المساهمون و حملة الأسهم يعلمون عن سعر الشراء لهذي المنافذ و المكاتب السياحية ؟ هل هو مباشر ؟ أم تتم الصفقة بسعر ويتم حسابها على حملة الأسهم وإدخالها على الشركة بسعر آخر ؟
الأصول تقتضي في بداية الحوار والنقاش حول أي صفقة أن يتم اعلانها قبل نهايتها والتصويت عليها في جمعية عمومية !!

ما يحصل نتيجة خطأ اساس في نظام الاكتتاب في هيئة سوق المال باحتفاظ المؤسسون ب 70 % من الحصة والقوة التصويتية !!! أرجو من وزارة التجارة و هيئة سوق المال بتعديل هذه الفقرة وجعل 50% من ملكية المؤسسين صامتة و محايدة و قوتها التصويثية صفرا , أو تُقلب نسبة الطرح للاكتتاب بان تكون 70 % للمساهمين و 30 % للمؤسسين مع الاحتفاظ باموال المكتتبين لمدة 3 سنوات وعدم صرفها للمؤسسين لضمان سلامة وبيانات الشركة حتى لا تتكرر مشكلة الباحة و بيشة والمعجل ! هل ستعي وزارة التجارة و هيئة سوق المال هذا الاقتراح ,

,,,,,,, و إلا لو فيه خير ما عافه الطيــــــــــر ,,,,,

نحتاج لقرار سيادي من رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى لشئون التنمية حفظه الله ,,,,

السؤال الذي يطرح نفسه :: ما مستقبل الشركة لو انتهى هذا العقد الحصري وتم طرحه للمنافسة بين مكاتب و شركات الطيران دون احتكار ولا محسوبية ؟

من الان أرجو من هيئة سوق المال متابعة هذا العقد وصلاحيته و متابعة نسبة تملك مؤسسي الشركة وعدم السماح لهم بالتصرف ببيع اسهمهم إلا بموافقة كتابية من هيئة سوق المال , حتى لا يتصرفوا بالبيع بناءا على معلومات داخلية ,, حتى لا تتكرر مشكلة شركة موبايلي !!!!!!!!
كما أن هذي الغرامة تُعتبر سابقة على عدم شفافية الشركة وادارتها , و يجب الحذر منهـــــــــا !!!!
و دمتم ,,,