المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحدث تذكارية بريطانية


هاجر
08-16-2015, 12:07 AM
انتقادات لعملة تذكارية بريطانية صدرت احتفالا بزواج الأمير ويليام

لندن (أ ب)- هل هذه هي كيت ميدلتون؟ أصدرت دار سك العملة الملكية في بريطانية اليوم الخميس عملة نقدية تذكارية يظهر عليها الأمير ويليام وعروس المستقبل، لكن منتقدين يقولون إن النتيجة أبعد ما ما تكون عن الواقع.

فلا يوجد سوى تشابه ضئيل بين الصور الموجودة على العملة التذكارية وبين الأمير وخطيبته التي يبلغ عمرها ثمانية وعشرين عاما.

حيث تبدو ميدلتون ممتلئة الوجه والشفتين كما يبدو أن ثمة انتفاخا تحت عينيها، في حين يقول بعض المنتقدين إن الأمير ويليام يبدو أقرب شبها إلى نائب الرئيس الأمريكي الأسبق آل غور.

وتشير العملة التذكارية، المتاحة بالفضة والذهب، وهي من فئة خمس جنيهات إسترلينية (7.7 دولارات) - وتبلغ قيمة شرائها 9.99 جنيهات إسترلينية (15.4 دولار)، إلى تاريخ التاسع والعشرين من أبريل/نيسان، وهو تاريخ الزواج الثاني على التوالي في العرش البريطاني.

وقالت إنغريد سيوارد، من مجلة ماجيستي، في تصريح لقناة سكاي نيوز البريطانية "هذه العملة ذات أهمية تاريخية، والخطأ فيها يبدو أمرا سخيفا".

وقالت دار سك العملة الملكية إن العملة صممها فريقها المتخصص في النقش، وأكدت على أن الرسم مر "بعملية موافقة شديدة التدقيق". وأضافت الدار في بيان أن الملكة والأمير ويليام عبرا عن رضاهما عن التصميم، وأن فريق العمل استخدم صورا للخطيبين لإنتاج الصور.

وقالت الدار "لقد جاء الإيحاء بهذا التصميم من صور للخطيبين في حدث رياضي".

وقال ديكي أربيتر، وهو متحدث سابق باسم العائلة المالكة، إنه غالبا ما يكون من الصعوبة بمكان إنتاج صور دقيقة على إحدى العملات.

وكان مختصو النقش قد استطاعوا إنتاج عملات تذكارية تحمل شبها أكبر بالأمير تشارلز وزوجته ديانا، أميرة ويلز، والدي الأمير ويليام، وذلك في عملة رسمية صدرت احتفالا بزواجهما عام 1981. وفي عام 2008 أصدرت دار سك العملة عملة تذكارية أخرى احتفالا بالعيد الستين لميلاد الأمير تشارلز.

وقال ديف نايت، من دار سك العملة إن الدار "تقوم بتسجيل الأحداث التاريخية منذ أكثر من 1100 عام".

ويشار إلى أن هذه العملة هي أحدث سلعة رسمية تصدر للاحتفال بالزفاف الملكي. هذا وقد وافق مكتب الأمير ويليام أيضا على إنتاج إبريق تذكاري وطبق وعلبة دواء يشكلون الحروف الأولى من اسمي الخطيبين وإكليل الأمير وتاريخ الزواج.

http://www.coins4arab.com/vb/attachment.php?attachmentid=90298&stc=1&d=1293124951