المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جزيرة كافو


هاجر
08-16-2015, 02:03 AM
موقع جزيرة كافو ومعلومات ضرورية


جزيرة كافو هي من اكبر جزر المالديف حيث انها المقر الاداري والمركز الذي تتبع اليها العديد من الجزر اداريا، الجزيرة يرتادها العديد من رجال الاعمال والسياح وهي تقع في مركز سلسلة جزر المالديف.

جزيرة كافو تضم العديد من الجزر المرجانية الدائرية الجميلة يطلق كافو على التقسيم الإداري الذي يجمع بين هذه الجزر. جزيرة كافو تضم جزيرة كاشيدهو وجزيرة غاهافارو وجزيرة ماليه الجنوبية والشمالية، كما تضم العديد من الجزر الغير المأهولة. جزيرة مالي بالرغم من انها متواجدة شمالي ماليه الا انها لا تتبع لهذا التقسيم الإداري حيث انها عاصمة جزر المالديف.

جزيرة كافو تضم العدي من الجزر الجميلة الغير المأهولة والتي تعتبر وجهة رائعة للسياح بامتياز حيث انها خالية من كل ضوضاء او ضجيج قد يؤثر او يشوش على المسافر القاصد لها. جزيرة مافوشي احدى هذه الجزر الخالية، الجزيرة تعرضت للدمار خلال تسونامي 2004 والتي راح ضحيته العديد من الضحايا ودمرت العديد من المنازل للساكنة المقيمة بها.

تتوفر جزيرة كافو على مناخ ممتع يزيد من استقطاب السياح الذين يتمتعون بقضاء وقت جميل بعيد عن درجات الحرارة المرتفعة والبرودة الشديدة مما يزيد من امتاعهم بمياه الشواطئ النقية والساحرة التي توفر العديد من وسائل الراحة والاستجمام للمسافرين القادمين اليها من مختلف الوجهات عبر العالم من اجل نسيان ضجيج الحياة والاستمتاع بزرقة المياه وجمال الطبيعة الخلاب والخالي من الضوضاء والضجيج.

الجزيرة تسفيد من خدمات المطار الدولي لماليه والذي تربطه بالعديد من دول العالم رحلات مختلفة وقادمة على طول ساعات اليوم من مختلف الوجهات جالبة معها المحبين لعالم البحار والحالمين باكتشاف باطنها وما تتوفر عليه من أسماك ومخلوقات بحرية لا يرى مثلها الا في جزر المالديف الفريدة من نوعها. جزر حباها الله بجمال بحارها وشواطئها ومياهها ومنتجعاتها وسكانها. تربط المطار بالجزيرة رحلات القوارب التي تجلب القادمين من جزيرة هولهولي والتابعة اداريا لمنطقة كافو.

تتوفر الجزيرة على العديد من المنتجعات والفنادق التي تؤدي السياح القادمين من مختلف الوجهات والراغبين في الاستمتاع بجمال المياه وممارسة الرياضات البحرية واكتشاف عالم البحار. المنتجعات التي تتوفر على كل الامكانيات التي تسهل على السائح الاستمتاع بوقته بممارسة رياضته المفضلة من غطس او غوص او صيد للأسماك فوق القوارب التي تقوم برحلات للاستكشاف داخل البحار وتحت اعماق البحار عبر غواصة الحيتان. المنتجعات توفر ايضا خدمات للذين يريدون الراحة والاستجمام عبر توفير وسائل السبا وكل ما من شانه ان يرجع للسائح لياقته البدينة والنفسية حتى يرجع لعالمه وهو في راحة تامة.

كل الجزر المرجانية الموجودة بجزر المالديف والخالية من السكان اصبحت منتجعات خلال القرن العشرين مما زاد من استقطابها للسياح، حيث ان هناك 12 جزيرة لا توجد بها ساكنة وهي تابعة اداريا لمنطقة جزيرة كافو الكبيرة.

جزيرة كافو هي جنة للغواصين وعشاق باطن البحر كما انها قبلة لمحبي ركوب رياضة الامواج. الجزيرة تتوفر على العديد من مناطق الجذب السياحي حيث يوجد بها مركز للتسوق والمعروف بمصنع كوكاكولا الكبير، كم يوجد بها مركز لتخزين الاسماك الطرية. يبلغ عمق المياه بما يشبه البحيرة المتكونة بين الجزر المرجانية حوالي 40 الى 50 مترا وتوجد بالأعماق شعابا مرجانية مكونة فوق الرمل الخشن.

المنتجعات والفنادق الموجودة بالجزيرة توفر العديد من المأكولات المتنوعة تضم مختلف الاطباق العالمية والمحلية والتي تزيد من راحة المقيم وتجعله مرتاح البال غير مفكر فيما يحتاج اليها البطن من اكل ومنغمسا في عالم البحار وما تتوفر عليه من جمال رباني فريد من نوعه.