المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جزيرة هولهومالي


هاجر
08-16-2015, 02:06 AM
جزيرة هولهومالي

جزيرة هولهومالي هي جزيرة اصطناعة توجد جنوب جزيرة ماليه الشمالية بجزر المالديف. الجزيرة تم استصلاحها على جزيرة اصطناعية فوق كتله من الارض لتلبية حاجيات السكان في الحاضر والمستقبل. الجزيرة تضم العديد من الاماكن الاقتصادية والصناعية والتجارية في منطقة ماليه. الجزيرة تم افتتاحها كمستوطنة رسمية من طرف الرئيس غيوم في مايو/أيار سنة 2004.

بدا في استصلاح جزيرة هولهولي منذ 16 اكتوبر / تسرين الاول 1997 في بحيرة هولهولي فاروكولهوفوشي والتي تبعد بحوالي 1.30 كيلومتر من الساحل الشمالي الغربي لماليه. المرحلة الاولى من الاصلاح شملت 45 في المائة من كتلة الارض وتم بناؤها من طرف وزراة البناء والاشغال العمومية وكلفت حوالي 11 مليون دولار.
تطوير وتنمية الجزيرة قامت به الشركة الحكومية شركة تطوير السكن والتي تأسست في مارس / أذار 2005 . الجزيرة جميلة ورائعة ولا زالت قيد البناء والتشييد وتشهد المزيد من التطور في البناء العمراني.

جزيرة هولهولي هي مكان تواجد المطار الدولي ابراهيم ناصر وهو المطار الدولي لجزر المالديف، وتربطه العديد من الرحلات الجوية مع مختلف دول العالم . رحلات متنوعة وتختلف حسب المواسم من حيث التكلفة، وكذلك حسب الشركة المكلفة بالرحلات الجوية.

للمبيت بالمدينة توجد العديد من الفنادق والمنتجات السياحية، كما يمكن استئجار الشقق السكنية والتي تطل على شاطئ البحر وتمتع بمشاهدة مناظر البحر الخلابة. اما الفنادق فهي توفر خدمات راقية لمختلف السياح القادمين من الدول العربية والاجنبية والذين يودون الاستمتاع بقضاء عطلة للاسترخاء بجزيرة صناعية لا مثيل لها في دول العالم، جزيرة قريبة من ارخبيل من الجزر المرجانية والفيروزية التي تمتع زائرها والسائح القاصد شواطئها وبحارها للاستمتاع بما تتوفر عليه من مناظر سحرية فريدة.

جزيرة هولهولي تتوفر على العديد من المطاعم والمحلات التجارية والتي يعد معظمها من الاسواق الممتازة وتقدم العديد من المنتجات والمبيعات بأثمان مناسبة مقارنة مع العديد من الاماكن التي يأتي منها السياح. الجزيرة كغيرها من جزر المالديف توفر العديد من الاطباق الشهية والجيدة والتي تعتمد على استعمال الفلفل في معظم الاطباق مما يزيد حرارة للأكل تريد معها حراة الاستكشاف والمتعة. فالأكل بالرغم من حرارته الا انه يمتاز بلذة فريدة.

جزيرة هولهولي بالرغم من انها تتوفر على العديد من المناطق البحرية الخلابة الا انها المكان الامثل للممارسة السياحة الثقافية واذا اردت الاسترخاء في البحر وانت تلبس لباسا غير محتشم فهولهومالي لن تكون معك خصوصا وان الساكنة تلبس لباسا محتشما لرجال كما النساء.

توجد العديد من اماكن الجذب بهولهومالي والتي يمكن الاستمتاع بها عبر كراء قارب بحري يمتعك بالاستمتاع بعالم البحار وما تتوفر عليه من مياه بيضاء نقية ومخلوقات برحية فريدة من نوعها. غير بعيد عن الجزيرة يمكن الذهاب عبر القارب الى جزيرة باندوس والتي يمكن ارتداء لباس غير محتشم بها كما يمكنك القيام برحلة نحو عاصمة جزر المالديف ماليه. حيث ان هناك العديد من القوارب التي تذهب على طول اليوم نحو الجزيرة.

الجزيرة تتوفر على العديد من المحلات التجارية والتي تعد المكان الأمثل لاقتناء الحاجيات التي تريدها من المواد المحلية المواد الاخرى . التجار واصحاب الدكاكين يعرضون منتوجاتهم على المارة بل يتبعونهم ويرشدونهم الى ما يحتاجونه.

لكن في حال دخول الدكان ومعك مرشد فاعلم ان صاحب الدكان يزيد عليك 20 في المائة من المن والتي تذهب للمرشد والتي يصعب التخلص منها. وفي هذه الحال فعلى السائح التخلص من المرشد عبر رفض الخدمة والذهاب للتسوق لوحده. الشواطئ بالجزيرة جميلة وتجلب اليها العديد من السياح القاصدين المكان للاستمتاع بسحره الا ان الشواطئ تكون ممتلئة خلال يوم الجمعة حيث ان الساكنة المحلية تقصدها للاستمتاع بجمال مياهها.