المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات عامة عن الإمارات


هاجر
08-17-2015, 01:46 AM
معلومات عامة عن الإمارات


ربما أول ما يستهل به الحديث من معلومات حول دولة الإمارات العربيّة المتّحدة هو أنها دولة اتحادية من سبع إمارات تقع على الخليج العربي، وهي مجاورة للسعودية والكويت وقطر وعُمان. تشتهر بثرائها النفطيّ، لكنّ هذه الدولة تحتوي على الكثير الكثير من التنويعات الجغرافية والطبيعية والاجتماعية. مدنها كبيرة وعصرية لأبعد الحدود، وأبو ظبي ودبي تشكلان معًا مركزًا عالميًا وإقليميًا.

وتيرة النمو في الإمارات من الأعلى في العالم، ولذلك فإن استثماراتها في مجالات البنى التحتية والمواصلات والمنشآت السياحية تجعل منها هدفًا سياحيًا رئيسيًا لباقي دول الخليج وللكثير من الأوروبيين.

لقد ارتبطت هذه الدولة بمفهوم النهضة، العمرانية والاجتماعية، وهي تمثل اليوم مجتمعًا غنيًا وثريًا بالشعوب واللغات والديانات. لذلك فإنّ دولة الإمارات المتحدة تشكل هدفًا جاذبًا للسياح والمستثمرين والعمال والموظفين الباحثين عن مستوى حياة أفضل.

إنها دولة إسلامية تجمع بين الدين والتراث وبين التقدم والحداثة، ولذلك فإنّ تزاوج البشت والعباءة مع ناطحات السحاب يشكل لدى الكثيرين الدليل الأكبر والأقوى على قدرة هذه الدولة الاتحادية على الانتقال من عصر ما قبل النفط إلى أيامنا هذه، عبر تثبيت هوية حضارية وثقافية لا تتوقف عن التطور والاختلاف...