المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمارك وسوق حرة - الاماارات


هاجر
08-17-2015, 01:49 AM
جمارك وسوق حرة - الاماارات

على جميع القادمين إلى دولة الإمارات الإفصاح عن المبالغ النقدية التي بحيازتهم والتي تزيد عن ١٠٠,٠٠٠ درهم، أو ما يعادلها من العملات الأخرى والشيكات السياحية، مع تعئبة نموذج الإفصاح. لا يسمح لمن دون الـ ١٨ عامًا بإدخال المبالغ التي تفوق الحد المذكور وتضاف الأموال التي بحوزته إلى الحد المسموح به لولي أمره إذا كان مصاحباً له.

تمنع الجمارك الإسلامية إدخال أي مضامين مناهضة للإسلام أو مجلات وسيديهات وأفلام جنسية. كما يُمنع إدخال أي مضامين أو برامج حاسوبية غير مرخصة وأصلية. كما يُمنع إدخال أيّ نوع من أنواع المخدرات، بما في ذلك الماريحوانا. أي تصرف شخصي مشبوه على هذا المستوى سيقود إلى إجراء فحص للدم. إذا أشار الفحص إلى تعطيك للمخدرات فستقدم ضدك لائحة اتهام حتى لو استخدمت المخدرات قبل وصولك إلى الإمارات.

السّوق الحرّة (ديوتي فري): تعفى من الرّسوم الجمركية الأمتعة الشخصية والهدايا الواردة بصحبة المسافرين، التي لا تزيد قيمتها عن ٣,٠٠٠ درهم إماراتي، أو ما يعادلها من عملات دول المجلس الأخرى، على أن تكون الأمتعة والهدايا ذات طابع شخصي وبكميات غير تجارية، وألاّ يكون المسافر من المترددين على الدائرة الجمركية أو من ممتهني التجارة للمواد التي بحوزته؛ وألا يزيد عدد السجائر التي يطبق عليها الإعفاء على ٢,٠٠٠ سيجارة، ٤٠٠ سيجار، ٢ كيلو من التبغ، ليران من المشروبات الكحولية ولتران من النبيذ (المشروبات الكحولية والنبيذ مسموحة لغير المسلمين فقط). .