المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحياه اليوميه الامارتيه


هاجر
08-17-2015, 02:04 AM
ثقافة معيشية

عادات وتقاليد متوارثة: يُعتبر تقليد الصيد بالصقور من أقدم وأشهر العادات والتقاليد في الإمارات، وتشتهر بها بشكل خاص إمارة أبو ظبي. كما أنّ سباقات الهجن (الإبل والجمال) شائعة ومتوارثة، إلى جانب تربية الخيل وإجراء سباقاته. كما تتميز منطقة الإمارات بسباقات القوارب والتجديف، وهي قديمة وضاربة الجذور.

ساعات عمل المتاجر: ٩ صباحًا حتى الواحدة ب.ظ. و٤ ب.ظ. حتى ٩ ليلا. في أبو ظبي ودبي تعمل معظم المتاجر طيلة الليل وبعضها لا يغلق أبوابه حتى وقت متأخر من الليل.

المجمعات التجارية (مول) تكون مفتوحة من الثامنة صباحًا حتى العاشرة ليلا، وغالبيتها تعمل يوم الجمعة أيضًا مع أنهى تغلق أبوابها من أجل صلاة الجمعة.
بعض السوبرماركتات تعمل ٢٤ ساعة يوميًا.

المكاتب الحكومية تعمل من ٧:٣٠ صباحًا وتغلق أبوابها في الثانية والنصف ب.ظ. المكاتب الخاصة تعمل لفترة أطول. جميع المكاتب الحكومية والرسمية تغلق أبوابها يومي الجمعة والسبت، يومي العطلة الأسبوعية.
إشارات خاصة للنساء: يُسمى زي النساء في الإمارات بالعباءة (وزي الرجل بالبشت). وتتمتع المرأة بأنواع حليّ كبيرة للكثير من أعضاء جسمها، كما أنّ الحناء والكحل أمرين دارجين في زينة النساء في الإمارات.
من المتبع أن لا ترتدي المرأة التنانير القصيرة في الأماكن العامة وأن يغطين أكتافهنّ. في الشارقة، النساء ممنوعات من ارتداء المايوه على الشواطئ.