المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماءٌ عذبٌ فراتٌ وواحةٌ تسرّ الناظرين


هاجر
08-18-2015, 09:24 PM
جولة في متاحف "ميامي"

http://www.sayidaty.net/sites/default/files/imagecache/645xauto/15/06/2015/1434390703_bassmiami-1206_copy.jpg

تقع مدينة "ميامي" الكبرى على ساحل المحيط الأطلسي، في جنوب شرق ولاية "فلوريدا" الأمريكية، وتعتبر مركزاً رئيساً ورائداً في التمويل، والتجارة، والثقافة، والإعلام، والترفيه، والفنون، والتجارة الدولية. في سنة 2008، صنّفت مجلة "فوربس" ميامي بــ "المدينة الاكثر نظافةً في أميركا"، نظراً إلى جودة الهواء على مدار السنة، ووفرة المساحات الخضراء، والشوارع النظيفة، ورواج برامج إعادة التدوير على نطاق المدينة.
يعدّ وسط مدينة "ميامي" موطناً لأكبر تجمّع للمصارف الدولية في الولايات المتحدة، والعديد من الشركات الوطنية والدولية الكبرى. كان ميناء "ميامي"، والمعروف باسم "كروز رأس المال في العالم،" الميناء رقم واحد في العالم لكونه يستوعب بعضاً من أكبر السفن وعمليات الرحلات البحرية في العالم.
تتمتع المدينة بمناخ موسمي استوائي، مع صيف حار ورطب، وشتاء قصير دافئ.
تتعدّد المتاحف في "ميامي"، ومن أشهرها:
- متحف "باس" للفنون: يقع في "ميامي بيتش"، وينظّم على مدار السنة معارض معاصرة، علماً أنّه متخصّص في الفن العالمي، من عصر النهضة حتى العصر الحديث. كان تأسس في سنة 1963، من التبرع الخاص من قبل جامعي الأعمال الفنية جون وجوانا باس.
يعرض المتحف مجموعات وطنية ودولية، من أجل تنشيط الحركة السياحية، وتقديم "ميامي بيتش" وجهة ثقافية.
من أبرز معروضاته اللوحات العائدة للقرن التاسع عشر.
الجدير بالذكر أن المتحف يشهد حالياً ورشة لتوسيعه مرة أخرى، بإشراف المهندس المعماري الشهير أراتا إيسوزاكي، وذلك بهدف زيادة مساحته بنحو 50 بالمئة.
*يمكن زيارة المتحف من الأربعاء إلى الأحد، مقابل 8 دولارات أمريكية للكبار، و6 دولارات للطلاب وكبار السن.

- متحف تاريخ "ميامي": يعدّ واحداً من أكبر متاحف التاريخ الإقليمية، خصوصاً في جنوب شرق الولايات المتحدة. يحوي أكثر من 13000 من القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل كولومبوس، جنباً إلى جنب مع المعارض الدائمة والمؤقتة. هناك، يمكنك استكشاف تأثيرات الهجرة والسياحة والتنمية والتقدم التكنولوجي في جنوب "فلوريدا". في يوليو/حزيران 2011، أصبح المتحف جزءاً من برنامج معهد "سميثسونيان" للانتماءات المرموقة. يدعى الزائرون أيضاً لمشاهدة الصور التاريخية في مركز بحوث المتحف، الذي يضمّ أكثر من مليون من الصور والرسومات والوثائق.

- متحف "كورال غيبلس": يقع في المدينة التاريخية؛ كان تمّ تجديده وأعيد افتتاحه في سنة 2011، علماً أنّه يتيح للزائرين استكشاف الفن والتصميم والمعارض الدائمة والسفر، وسماع المحاضرات، والمشاركة في الحفلات الموسيقية أو أخذ جولة سيراً على الأقدام مع دليل.

- متحف "ميامي" للأطفال: يقع في منتصف الطريق بين وسط مدينة "ميامي" و"ميامي بيتش"، ويشكّل بيئةً تفاعليةً مليئة بالمرح. يدعو "المتحف" الأطفال وأولياء الأمور والزائرين من جميع الأعمار للعب والتعلم معاً. ان جميع المعروضات تمثّل الفنون والثقافة والمجتمع والاتصالات والخيال والإبداع. كما يقدّم المتحف برامج يومية، ومخيمات، ومواد تعليمية.
يفتح متحف "ميامي" للأطفال أبوابه، يومياً، من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً.

- متحف عالم الفن المثير: يضم أكثر من 4000 قطعة من الأعمال الفنية المثيرة من جميع أنحاء العالم، تعود إلى ما بين 300 قبل الميلاد حتى الآن. ويشكّل موطن أكبر مجموعة من الأعمال الفنية المثيرة في أمريكا!

تزخر النمسا بالكثير من مصادر الماء العذب، إذ تضم في ربوعها ما يربو على 5000 بحيرة تعرف بأنها تحوي أعذب المياه الصالحة للشرب في العالم.
وتجذب البحيرات في الصيف عدداً لا يحصى من سكان النمسا وزائريها على السواء. كما تضم النمسا الكثير من الأنهار الجليدية، فضلاً عن أكبر كهف ثلجي في العالم وأعلى شلالات في أوروبا. ويمكن للزائرين رؤية الكثير من تلك العوالم المدهشة للبحيرات المذهلة والآسرة في مواقع عدة من البلاد، ويتم ذلك غالباً عبر الإبحار على متن أحد القوارب في رحلة لاستكشاف إحدى هذه البحيرات، أو من خلال التوجه إلى المناطق التي تغص بالشلالات، أو التمتع برؤية المياه المتجمدة في أحد الأنهار الجليدية المنتشرة في أنحاء البلاد.
أصبحت قرية "زولدن"، التي يبلغ ارتفاعها 1377 متراً فوق مستوى سطح البحر، مكاناً معروفاً ضمن مشهد الرياضة الشتوية الدولي. وتشكل القرية خلال الصيف أيضاً مكاناً مثالياً لقضاء العطلات المثيرة، حيث يوجد نحو 300 كيلومتر من الطرق المزودة بلوحات إرشادية يُعوّل عليها السياح عادةً في رحلاتهم المختلفة لاستكشاف هذه القرية الآسرة. وهناك أيضاً أكثر من 16 مطعماً، وما يربو على 30 كوخاً جبلياً تقدم جميعها أفضل أنواع المأكولات النموذجية. في حين تغص الجبال المحيطة بالقرية بأكبر منطقة أنهار جليدية ضمن جبال الألب الشرقية بأسرها. وتتمثل أعلى القمم هنا في: قمة "فيلد شبيتسه" (3772 متراً) وجبل "فايس كوغل" (3739 متراً)، والذي يُصنف في الوقت نفسه من بين أعلى قمم الجبال في النمسا.

تشتهر قرية "كيتسبوهل" بنمط الحياة البسيط والمناظر البانورامية المذهلة لجبالها. كما تشتهر القرية في الصيف ببحيرة "شفارتس زي" الرائعة، والتي تعتبر واحدة من أجمل البحيرات في جبال الألب، حيث يحب الزوار والسكان المحليون التنزه والتمتع بالمناظر حول شواطئ البحيرة أو القيام برحلة بالقارب أو الغوص في مياه البحيرة المنعشة والهادئة والمجددة للشباب. ويمكنهم أيضاً الاسترخاء في أحد الكهوف المجاورة للبحيرة، والتمتع بالمناظر الساحرة لجبال الألب وراءهم. ومن السهل الوصول إلى قرية كيتسبوهل، حيث تقع على مقربة من إنسبروك وسالزبورغ، وتبعد بمقدار ساعة ونصف فقط عن مدينة ميونيخ.

اكتشف سر سحر بحيرة "وولف غانغ سي"
تبلغُ مساحة هذه البحيرة 13 كليومتراً مربعاً، وتحيط بها جبال "سالز كامرغت" من كل جوانبها تقريباً. يقعُ جبل "شافبرغ"على الجهة الشمالية، وتأخذك سكة حديدية مسننة لأعلى قمته على ارتفاع 1,782متراً.
تبدو المنطقة الساحرة التي تحيط ببحيرة "وولف غانغ سي" قريبة جداً عند قيامك برحلة بالقارب عبر البحيرة. وفي رحلتك تلك ستمر بمواقع عدة جديرة بالاهتمام لعل أبرزها: قرية القديس "غيغلغن" الريفية، المنزل الذي ولدت فيه والدة الموسيقي الشهير موزارت، و"سانت وولف غانغ" والتلفريك الذي يصعد إلى جبل "شافبرغ"، ويوفرُ هذا الأخير إطلالةً ساحرةً على المناظر الطبيعية المحيطة بــ"سالز كامرغت ". هناك خيارات عدة للتنقل هنا، إذ يغص المكان بخمسةُ قوارب يتميز أحدها بطرازه القديم الذي يحمل في تفاصيله عبق الماضي الجميل.

http://www.sayidaty.net/sites/default/files/imagecache/645xauto/15/06/2015/1434390703_coral-gables-museum-main-entrance-the-tree-topper-cc-by-nd-nc_copy.jpg

http://www.sayidaty.net/sites/default/files/imagecache/645xauto/15/06/2015/1434390703_shutterstock_270034949_copy.jpg