المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة السعودية للاستقدام:


اميرة عبد الدايم
08-25-2015, 11:57 AM
قال سعد البداح، رئيس الشركة السعودية للاستقدام - التي بدأت أعمالها مؤخرا- أن أسعار الاستقدام ستكون مناسبة، مشيرا إلى أن صاحب العمل سيكون أفضل من السابق.

وبين البداح أن الأسعار ستشمل ضمانات لحقوق صاحب العمل وحقوق العامل، حيث ستكلف العاملة حوالي 15 ألف ريال موزعة على (7500 ريال استقدام و2000 ريال رسوم تأشيرة و1200 ريال قيمة إقامة لمدة عامين و2000 ريال قيمة تذكرة سفر و700 ريال تأمين لمدة عامين في حالة رفض العمل أو الهروب و800 ريال قيمة تأمين صحي يشمل الوفاة أو إصابة العمل).

وقال البداح إن المبلغ سيمنح الكفيل مزايا كثيرة، منها ضمان له وإمكانية حصوله على عاملة أخرى دون دفع أي مبالغ إضافية عليه.

وعن رواتب العاملات، قال البداح لصحيفة "الجزيرة" إنه لن يكون هناك أي زيادة كبيرة عليها، مشيرا إلى أن الشركة ستستقدم حاليا من ثلاث دول، وهناك ثلاث دول شرق آسيوية جديدة سيتم الاستقدام منها.

من جهة أخرى، اعتبر وليد السويدان رئيس لجنة الاستقدام سابقا أن أسعار العمالة المنزلية مبالغ فيها بشكل كبير، وقال إنه من المفترض أن تكون التكلفة في حدود الـ8 آلاف ريال.

وكانت الشركة السعودية للاستقدام بدأت عملها بداية الشهر الجاري، كأول شركة تبدأ نشاطها بعد إصدار وزارة العمل اللائحة الجديدة التي حددت شروطا للشركات الراغبة في الحصول على تراخيص الاستقدام.