المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تفوّتي هذه العناوين عند زيارة "بولندا"...


هاجر
08-25-2015, 09:32 PM
لا تفوّتي هذه العناوين عند زيارة "بولندا"...

http://www.sayidaty.net/sites/default/files/imagecache/645xauto/2015/01/06/1420527420_shutterstock_200322068_copy.jpg

تُعرف "بولندا" بمناظرها الطبيعيّة الخلابة، ومواقعها التاريخية الاستثنائية، التي تجذب أعداداً كبيرة من السائحين المتعطشين لاستكشاف ثقافتها العريقة.

تقع "بولندا" في أوروبا الوسطى، وتتمتّع بمناخ معتدل متبدّل بشكل ملحوظ بين يوم وآخر.
ومن بين أشهر المعالم السياحيةّ، في هذه البلاد:
1- قلعة "فافل": بنيت "فافل" في القرن الرابع عشر، بطلب من الملك البولندي كازيمير الثالث العظيم.
وكانت شكّلت هذه القلعة الموقع التاريخي والثقافي الأهمّ في "بولندا" لقرون عدة، إذ اعتُبرت رمزاً للدولة، ومقراً لإقامة أشهر الملوك. أمّا اليوم فهي واحدة من أشهر المتاحف الفنيّة في البلاد، حيث تضمّ 10 أقسام تعرض مجموعات عدة من اللوحات، التي تعود إلى عصر النهضة الإيطالية، فضلاً عن مطبوعات ومنحوتات ومنسوجات وأسلحة ودروع.
وتشمل مقتنيات القلعة، في مجال الفن الشرقي، أكبر مجموعة من الخيام العثمانية في أوروبا.
*تستقبل القلعة زائريها، يومياً، من التاسعة والنصف صباحاً، حتى الرابعة من بعد الظهر.

2- ساحة السوق الرئيسة: يعود تاريخ هذه الساحة إلى القرن الثالث عشر، وهي الأكبر في مدينة "كراكوف"، وواحدة من أبرز عناوين السياحة في "بولندا".
تمتدّ هذه الساحة على ما يقرب من 40000 متر مربع، وتحوطها المنازل التاريخية والقصور. كما تشهد على الفعاليات والاحتفالات العامّة، ولا سيّما مهرجان كراكوف".

3- حديقة "تاترا" الوطنية: تأسّست "الحديقة" في سنة 1954.
تقع في مقاطعة "تاترا" جنوبي "بولندا"، على مساحة وقدرها 21197 هكتاراً، وتعدّ الخيار المثالي للاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة، علماً أن "تاترا" توفر 275 كيلومتراً من المسارات السياحيّة.
*تستقبل الحديقة زائريها، يومياً، بعد دفع مبلغ رمزي ( 1.4 دولاراً أمريكياً). والجدير بالذكر أن التخييم غير مسموح به، في داخلها، علماً أنه يمكن الإقامة في واحد من الملاجئ الثمانية المتوفرة في المنطقة.

4- غابة "بياوفيجا": تقع "بياوفيجا" على حدود روسيا البيضاء، ويتم مشاركتها من قبل كلا البلدين.
يعود تاريخها إلى 8000 سنة قبل الميلاد، وهي واحدة من آخر وأكبر الأجزاء المتبقية من الغابات البدائية، التي كانت تغطي معظم أوروبا، في نهاية العصر الجليدي الأخير.
هناك، يمكن رؤية حيوان البيسون البري الأوروبي، فضلاً عن الذئب والغزال والوشق، كما يحلو التنزه وسط أشجار الصنوبر والبلوط والتنوب والزان، التي تشكّل الجزء الأكبر من الغابة المزدانة بأكثر من 900 نوع من النبات، إلى جانب مجموعة من الطيور النادرة، مثل صنوف صقر الشاهين واللقلق الأبيض والنسر.
ويشمل جانب من الغابة قرية صغيرة، حيث يختار عديد من الزائرين البقاء هناك.
وثمة عدد قليل من المعالم الأثرية والمباني التاريخية والقصور المحيطة بها، بالإضافة إلى "متحف التاريخ الطبيعي".