المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فالنسيا يقتلع بطاقة التأهل بصعوبة أمام موناكو


هاجر
08-26-2015, 08:40 AM
فالنسيا يقتلع بطاقة التأهل بصعوبة أمام موناكو

http://static.goal.com/1831300/1831312_heroa.jpg

فالنسيا يتأهل لمرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا

تأهل فالنسيا لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا رغم خسارته بهدفين لهدف على أرض موناكو في إياب الدور التمهيدي الأخير للمسابقة والذي لُعب على أرضية ملعب "لويس الثاني" وانتهى ذهابه بفوز الخفافيش بثلاثة أهداف لهدف في "المستايا"

دخل فريق فالنسيا المباراة متحمسًا وعازماً على تعزيز نتيجة مقابلة الذهاب بهدف يجعل من مهمة تأهل موناكو أمرًا شبه مستحيل حيث بدأ ضغطه منذ الدقائق الأولى واستطاع بالفعل أن يزف الخبر السار لجماهيره حيث أحرز "نيجريدو" في الدقيقة الرابعة الهدف الأول في المقابلة بعدما قطع تمريرة فابينيو على مقربة من منطقة الجزاء وسجل بتسديد كرة ساقطة خدعت الحارس سوباسيتش.

بعدها فالنسيا لم يهدأ بل واصل هجماته باحثًا عن المزيد من الأهداف وذلك في ضل تألق مهاجمه نيجريدو الذي سدد في العديد من المناسبات على مرمى الحارس سوباسيتش

موناكو بدوره حاول الخروج من هذه الوضعية الصعبة فصعد جل لاعبيه للهجوم وضغطوا بشكل مستمر، الأمر الذي منكنهم من استغلال خطأ في إبعاد الكرة من مدافعي الخفافيش وتعديل النتيجة في الدقيقة 18 عبر"أندريه راجي" الذي أسكن الكرة في مرمى رايان بتسديدة قوية استخدم فيها دوران جسده.

هذا الهدف أعطى الفريق الفرنسي نوعًا من الثقة جعلته يندفع أكثر نحو مرمى الخصم باحثًا عن التسجيل عبر تسديدات مارتيال، فابينيو وكورزاوا لكن دفاع فالنسيا وحارسه كانا سدًا منيعًا أمام كل هذه الهجمات لينتهي بذلك الشوط الأول على وقع نتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

في الشوط الثاني أبان موناكو مجددًا عن نوياه الهجومية وطموحاته في تسجيل الأهداف فمارس ضغطاً متوصلاً عبر فابينيو في حين أن نادي فالنسيا بذأ يخرج من منطقته شيئًا فشيئًا مستغلاً سرعة سفيان فيغولي في تنفيد الهجمات المرتدة.

مدرب موناكو "ليوناردو جارديم" حاول تغيير الوضع فقام بإشراك في الدقيقة 53 " ماريو بازاليتش عوض كورزاوا لإعطاء انتعاشة هجومية لفريقه لكن فالنسيا دافع بشكل جيد واستبسل في إبعاد الكرات بتألق لافت من إينزو بيريز.

رغم ذلك موناكو واصل هجماته وقام مدربه بلعب آخر أوراقه حين أخرج كفاليرو وأشرك كاريو الذي ساعد الفريق بشكل ممتاز ومكنه من تسجيل الهدف الثاني في المقابلة في الدقيقة 75 حين أوقف كرة مرتدة من الحارس ريان ليقدفها زميله بازاليتش بقوة ويعلن عن تقدم الفرنسيين.

نادي الإمارة الفرنسية بدأ يؤمن في قدرته على تسجيل هدف إضافي يمكنه من التعادل وتعويض تأخره في مقابلة الذهاب ، فضغط وحاول بشكل مستمر لغاية الدقائق الأخيرة عبر تسديدات كل من نبيل درار وتوماس ليمار لكن حارس الخفافيش ريان تعملق في إبعاد كل الكرات لتنتهي بذلك المقابلة على وقع نفس النتيجة والتي تمنح نادي فالنسيا التأهل لمرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا .