المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد ملح البحر الأحمر


هدير صلاح
04-23-2019, 05:44 PM
http://https://dietitian.sa/blog/contents/newsm/768_0.jpg

يعد ملح البحر من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة في تكوين الدم والسوائل الأخرى في الجسم، بالإضافة إلى الأنسجة الليمفاوية، كما أنّه يساعد الجهاز العصبي والهضمي على أداء وظائفهما، وهو من العناصر المفيدة للكلى، والحويصلة الصفراوية، والقلب، وفي هذا المقال سنتحدث أكثر عن فوائد ملح البحر للجسم.


فوائد ملح البحر الأحمر

يفيد الدورة الدموية بواسطة قدرته على تنظيم ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم في حال تم تناوله بكميّاتٍ معتدلة، كما يُساعد في الحد من الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية.

يُطهر تجاويف الجيوب الأنفية، كونه من المضادات القويّة الطبيعية من خلال تناول كوب ماء يُضاف إليه القليل من ملح البحر والمضمضة به، ممّا يُساهم في تخفيف نوبات الربو، وتطهير الرّئتين من المُخاط والبلغم. يُساعد على استخراج حموضة خلايا الجسم، خاصةً في الدماغ والكليتين، ويُفرزها مع البول.

يساهم في المحافظة على التوازن السليم في الجسم، ويقوّي الجهاز المناعي، ويزيد من معدلات الطاقة في الجسم، خاصةً لدى الرياضيين. يُحسّن من نقل المعلومات بين الخلايا العصبية، ممّا يزيد من كفاءة الجهاز العصبي. يحد من تقلّص العضلات ويقويها. يُنظم مستوى السكر في الدم، وبالتالي فهو يُفيد مرضى السكري.

يساهم في تنظيم النوم، من خلال تناول القليل من الملح المضاف الى ماء دافئ قبل النوم، فذلك يحث على النوم العميق. يحفّز الجسم على امتصاص الطعام .

يفيد في علاج البشرة؛ فحمام ملح البحر يساعد على معالجة بعض أمراض الجلد كالصدفية والتهاب المفاصل.

يُستخدم في صناعة مستحضرات التجميل مثل: مضادات التعرق، ومزيل الروائح.

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة مثل: الصوديوم، والحديد، والفسفور، والنحاس، وغيرها.

منقول عن دايتشن