المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتخب مصر يسحق تشاد بخماسية في تصفيات أمم أفريقيا


هاجر
09-06-2015, 09:52 PM
منتخب مصر يسحق تشاد بخماسية في تصفيات أمم أفريقيا

http://img.kooora.com/?i=eldeeb1%2f000005%2f0%2f11780542_971398999591442 _86945994_n.jpg

حقق منتخب مصر لكرة القدم فوزاً ساحقاً على حساب نظيره التشادي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم على ملعب "إدريسا محمد" بالجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2017.

وتصدر المنتخب المصري المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط بعد أن فاز على تنزانيا وتشاد ويليه منتخب نيجيريا برصيد 4 نقاط ثم تنزانيا برصيد نقطة واحدة.

سجل أهداف الفراعنة باسم مرسي "هاتريك" في الدقائق 2 و24 و62 وأحرز محمد صلاح في الدقيقة 40 ومحمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة 56 بينما سجل كونستانت هدف تشاد في الدقيقة 38.

قدم منتخب مصر بداية قوية في مباراة تشاد ، ونجح في تسجيل هدف مبكر بعد مرور دقيقتين عن طريق باسم مرسي مهاجم الفراعنة مستغلاً خطأ ساذج من جانب حارس تشاد الذي أخطأ في التقاط الكرة.

وبعد الهدف ، هدأ إيقاع الفراعنة بشكل كبير وتراجع أبناء المدرب هيكتور كوبر للدفاع بشكل ملحوظ بعد أن نجح منتخب مصر في تحقيق المراد وتسجيل هدف مبكر.

الأداء انحصر في وسط الملعب ، وبدأ منتخب تشاد يسيطر بعض الشئ على مجريات المباراة مع فرصة من تسديدة قوية تصدى لها الحارس المتألق ببراعة وألغى الحكم هدفًا لمحمد صلاح بداعي خروج الكرة من الملعب من تمريرة محمد عبد الشافي.

وفي الدقيقة 28 ، نجح باسم مرسي في تسجيل الهدف الثاني من انطلاقة سريعة سدد خلالها الكرة في مرمى تشاد.. وأجرى مدرب تشاد تغييراً بخروج رودريجيز ونزول هيلاري في الدقيقة 33.

وفاجأ تشاد دفاع المنتخب المصري بهدف من خطأ ساذج لرامي ربيعة والحارس أحمد الشناوي ليسجل كونستانت هدفاً قبل أن ينطلق محمد صلاح في الدقيقة 40 وسجل هدفاً ثالثاً.

وردت العارضة تسديدة قوية من منتخب تشاد لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة 3-1.

وأجرى منتخب تشاد تغييراً ثانياً في بداية الشوط الثاني بينما دفع الأرجنتيني هيكتور كوبر باللاعب محمود حسن "تريزيجيه" لتنشيط وسط الملعب على حساب رمضان صبحي ثم اضطر كوبر لإشراك تغييره الثاني بنزول أحمد توفيق بدلاً من إبراهيم صلاح للإصابة.

ونجح المنتخب المصري في التعامل مع المباراة بشكل أكثر هدوءاً وتركيزاً بعد التقدم بثلاثية ، ونجح الفراعنة في تسجيل الهدف الرابع عن طريق محمود كهربا بعد أن ردت العارضة تسديدة للفراعنة.

وسجل باسم مرسي هدفاً خامساً بعد أن استغل تمريرة عرضية ، ووجه تسديدة برأسه قبل أن يتعرض للإصابة ويضطر كوبر لإجراء تغيير أخير بنزول مؤمن زكريا بدلاً من مرسي.

وهدأ إيقاع المباراة ، وبدأ لاعبو منتخب مصر في تقديم أداء استعراضي بعد السيطرة على مجريات اللقاء بشكل واضح.. وتعرض كهربا لإصابة بسيطة بعد عرقلته عقب لقطة استعراضية بالكرة.