المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق تنظيف السيراميك وتلميعه


شركه الوقاء
11-04-2019, 08:32 PM
لا يُعتبر السيراميك مجرّد غطاء جميل للأرضيّات أو الجدران؛ فقد يكون الديكور الرئيسي في مطبخكِ أو حمامكِ. ويُعدّ تنظيف الفواصل الإسمنتية أساسياً ليبدو السيراميك رائعاً. وعلى عكس الإسمنت الأسود تظهر البقع بشكل كبير على الإسمنت الأبيض والرمادي، وقد يجعل ذلك أي غرفة تبدو متّسخة حتى وإن كانت نظيفة. وبما أنّ السيراميك بحدّ ذاته يحتاج إلى العناية بين الحين والآخر، لا بُدّ أن تضمّ خزانة مطبخك منظّف سيراميك جيد.

لن تحتاجي إلى إضاعة ساعات من وقتكِ في الفرك لتنظيف السيراميك والفواصل الإسمنتية في مطبخكِ وحمامكِ، فسنُقدم لكِ بعض الوسائل الممتازة للتخلص من الأوساخ بسرعة وسهولة، مما يُوفر لكِ الوقت للقيام بأنشطة أكثر متعة.

ما هو منظف الفواصل الإسمنتية الذي يجب اختياره؟

يعتمد اختيار مُنظّف للفواصل الإسمنتية أولاً على ما تفضلينه؛ فالمنتجات التجارية ستُساعدك على الحصول على النتيجة التي ترغبين بها. أما إذا كنت تُفضّلين استخدام منتج مصنوع في المنزل فثمّة بعض الخيارات. لكن احرصي على ألَّا تخلطي محاليل تنظيف مختلفة، فبعض التركيبات تكون سامةً (كالخل والمبيض على سبيل المثال).
تُقدم مختلف العلامات التجارية مساحيق تنظيف مصمّمة خصّيصاً لإزالة الأوساخ عن الفواصل الإسمنتية. ننصحكِ باختيار منتج مقاوم للفطريات الذي يحدّ من تشكُّل العفن، خصوصاً في الحمام، حيث ينتشر البخار الذي يُسبّب نموّ الفطريات.

تُؤَكِّد بعض ربات البيوت فعالية منتجات التبييض في تنظيف الفواصل الإسمنتية وتُعْتَبَر هذه المنتجات فعالة جدّاً على الإسمنت الأبيض والرمادي الفاتح تحديداً. يشتهر مبيض الأكسجين ومبيّض الكلور بشكل خاص بقدرتهما الهائلة على تنظيف السيراميك والفواصل الإسمنتية، لكن لا بدّ من توخّي الحذر عند التعامل معهما وعدم استخدامهما أبداً لتنظيف الإسمنت الأسود أو الملوّن؛ لأنّهما قد يُغيّران اللّون قليلاً ليُصبح باهتاً. احرصي على اتباع التوجيهات الواردة على الملصق عند استخدام أي مسحوق تنظيف

.إذا كنت تفضلين عدم استخدام منتجات التبييض في تنظيف السيراميك، فلما لا تصنعين منظف سيراميك طبيعي؟ عند تنظيف الفواصل الإسمنتية بالأحماض، كتلك الموجودة في الخل، وصودا الخبز التي تحتوي على عوامل تفتيح، تكون النتائج جيدة جداً. ولصنع منظف فواصل إسمنتية فعّال، قومي بخلط هاتين المادتين حتى يتكوّن معجون سميك يَسهل وضعه على الفواصل.

5 نصائح أساسية لتنظيف الفواصل الإسمنتية:

لا تعتمد جودة تنظيف الفواصل الإسمنتية على نوع منظف السيراميك الذي تستخدمينه فحسب، بل على الوسائل التي تتبعينها لإزالة البقع أيضاً. وأفضل طريقة للتخلّص من أكبر قدر من الأوساخ هي وضع المحلول وتركه مدّة كافية ليُزيل جزءاً من الأوساخ قبل تنظيفها. ننصحك باتباع طريقة التنظيف التالية خطوةً بخطوة:

استخدمي ممسحة جافة لمسح سيراميك الأرضيات، أو قطعة قماش جافة لمسح سيراميك الجدران، وذلك قبل البدء بعملية تنظيف الفواصل الإسمنتية. يضمن ذلك التخلص من أي أتربة متراكمة مما يتيح لكِ تنظيف الإسمنت بشكل أفضل.

ضعي محلول التنظيف الذي اخترتِه على الإسمنت، مع التأكد من تغطية كل المناطق جيداً. وقد تحتاجين إلى وضع كميات إضافية من المحلول بانتظام لكي يتم امتصاصه.


إبدأ
Home تنظيف الحمام تنظيف السيراميك والفواصل الإسمنتية
تنظيف السيراميك والفواصل الإسمنتية
تنظيف الحمام
تنظيف السيراميك والفواصل الإسمنتية
هل تحتاجين إلى تنظيف السيراميك أو الفواصل الإسمنتية في مطبخك أو حمامك؟ العملية ليست معقدة، إليك نصائح مفيدة حول تنظيف السيراميك!

لا يُعتبر السيراميك مجرّد غطاء جميل للأرضيّات أو الجدران؛ فقد يكون الديكور الرئيسي في مطبخكِ أو حمامكِ. ويُعدّ تنظيف الفواصل الإسمنتية أساسياً ليبدو السيراميك رائعاً. وعلى عكس الإسمنت الأسود تظهر البقع بشكل كبير على الإسمنت الأبيض والرمادي، وقد يجعل ذلك أي غرفة تبدو متّسخة حتى وإن كانت نظيفة. وبما أنّ السيراميك بحدّ ذاته يحتاج إلى العناية بين الحين والآخر، لا بُدّ أن تضمّ خزانة مطبخك منظّف سيراميك جيد.لن تحتاجي إلى إضاعة ساعات من وقتكِ في الفرك لتنظيف السيراميك والفواصل الإسمنتية في مطبخكِ وحمامكِ، فسنُقدم لكِ بعض الوسائل الممتازة للتخلص من الأوساخ بسرعة وسهولة، مما يُوفر لكِ الوقت للقيام بأنشطة أكثر متعة.
ما هو منظف الفواصل الإسمنتية الذي يجب اختياره؟
يعتمد اختيار مُنظّف للفواصل الإسمنتية أولاً على ما تفضلينه؛ فالمنتجات التجارية ستُساعدك على الحصول على النتيجة التي ترغبين بها. أما إذا كنت تُفضّلين استخدام منتج مصنوع في المنزل فثمّة بعض الخيارات. لكن احرصي على ألَّا تخلطي محاليل تنظيف مختلفة، فبعض التركيبات تكون سامةً (كالخل والمبيض على سبيل المثال).تُقدم مختلف العلامات التجارية مساحيق تنظيف مصمّمة خصّيصاً لإزالة الأوساخ عن الفواصل الإسمنتية. ننصحكِ باختيار منتج مقاوم للفطريات الذي يحدّ من تشكُّل العفن، خصوصاً في الحمام، حيث ينتشر البخار الذي يُسبّب نموّ الفطريات.تُؤَكِّد بعض ربات البيوت فعالية منتجات التبييض في تنظيف الفواصل الإسمنتية وتُعْتَبَر هذه المنتجات فعالة جدّاً على الإسمنت الأبيض والرمادي الفاتح تحديداً. يشتهر مبيض الأكسجين ومبيّض الكلور بشكل خاص بقدرتهما الهائلة على تنظيف السيراميك والفواصل الإسمنتية، لكن لا بدّ من توخّي الحذر عند التعامل معهما وعدم استخدامهما أبداً لتنظيف الإسمنت الأسود أو الملوّن؛ لأنّهما قد يُغيّران اللّون قليلاً ليُصبح باهتاً. احرصي على اتباع التوجيهات الواردة على الملصق عند استخدام أي مسحوق تنظيف.إذا كنت تفضلين عدم استخدام منتجات التبييض في تنظيف السيراميك، فلما لا تصنعين منظف سيراميك طبيعي؟ عند تنظيف الفواصل الإسمنتية بالأحماض، كتلك الموجودة في الخل، وصودا الخبز التي تحتوي على عوامل تفتيح، تكون النتائج جيدة جداً. ولصنع منظف فواصل إسمنتية فعّال، قومي بخلط هاتين المادتين حتى يتكوّن معجون سميك يَسهل وضعه على الفواصل.
5 نصائح أساسية لتنظيف الفواصل الإسمنتية:
لا تعتمد جودة تنظيف الفواصل الإسمنتية على نوع منظف السيراميك الذي تستخدمينه فحسب، بل على الوسائل التي تتبعينها لإزالة البقع أيضاً. وأفضل طريقة للتخلّص من أكبر قدر من الأوساخ هي وضع المحلول وتركه مدّة كافية ليُزيل جزءاً من الأوساخ قبل تنظيفها. ننصحك باتباع طريقة التنظيف التالية خطوةً بخطوة:استخدمي ممسحة جافة لمسح سيراميك الأرضيات، أو قطعة قماش جافة لمسح سيراميك الجدران، وذلك قبل البدء بعملية تنظيف الفواصل الإسمنتية. يضمن ذلك التخلص من أي أتربة متراكمة مما يتيح لكِ تنظيف الإسمنت بشكل أفضل.ضعي محلول التنظيف الذي اخترتِه على الإسمنت، مع التأكد من تغطية كل المناطق جيداً. وقد تحتاجين إلى وضع كميات إضافية من المحلول بانتظام لكي يتم امتصاصه.تجنّبي وضع كميات كبيرة على الأرضية وتأكّدي من تغطية كل الفواصل جيداً. اتركي منظف السيراميك نحو 30 دقيقة، فهي مدة كافية لتخفيف البقع وضمان إزالتها بسهولة.

استخدمي فرشاة ذات شعيرات صلبة لتنظيف الفواصل الإسمنتية. تتوفر فراشي خاصة بتنظيف الإسمنت في متاجر الأغراض المنزلية، كما يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة فهي تُعطي نفس النتيجة ولكن تذكري ألا تستخدميها لتنظيف أسنانك لاحقاً!

اشطفي الأرضية أو الجدار بالماء النظيف وجففيها. وقد تحتاجين في حالات البقع الصعبة إلى تكرار العملية بصورة منتظمة لتحصلي على أفضل النتائج.

نصائح لتنظيف السيراميك:

تُشبه عملية تنظيف السيراميك إلى حدّ كبير ما ذكرناه أعلاه. يمكنك شراء منظفات سيراميك خاصة من المتاجر، أو صنع منظف باستخدام مبيّض أو معجون سميك كالذي تحدّثنا عنه من صودا الخبز والماء. إذا كنت ستنظفين رخاماً، فالأفضل الاكتفاء بسائل خفيف لغسيل الأطباق لأنّ المنتجات الحمضية، كالخل، قد تُتلف الرخام. وباستثناء المناطق الصعبة التي تتراكم فيها الأطعمة والأوساخ، لا داعي لفرك السيراميك بنفس قوة فرك الفواصل الإسمنتية. ولن تحتاجي غالباً إلا إلى قطعة قماش ذات نوعية جيدة.
يوجد العفن والعفن الفطري على الأسطح السيراميك الخاص بك؟ إليك فيديو عن كيفية إزالة العفن والعفن الفطري:

تنظيف سيراميك الحمام: قد تشعرين بالإحباط عند تنظيف سيراميك الحمام لأنّ لون الفواصل الإسمنتية سيبدو باهتاً بعد التنظيف مباشرةً. ويُعْتَبر سيراميك الحمام – ولا سيما سيراميك الجدران حول حوض الاستحمام أو حجيرة الدش – عرضةً لتشكُّل العفن الذي يظهر بوضوح على الإسمنت الأبيض أو فاتح اللون. ويُفيد الخل الأبيض في إزالة آثار العفن، لكن من الأفضل أن تبحثي عن منظف سيراميك يحتوي على مانعات العفن التي تمنعه من مواصلة النمو. احرصي أيضاً على تنظيفه بشكل دائم لتُؤدّي هذه المانعات وظيفتها على أفضل وجه.

العناية بنظافة السيراميك والفواصل الإسمنتية:

تأكدي أنّ جدول تنظيفكِ المعتاد يشتمل على تنظيف السيراميك والفواصل الإسمنتية لتضمني إبطاء تغيّر لون الإسمنت. حاولي أن تنظفي أرضيات السيراميك يومياً بالمكنسة الكهربائية وأن تمسحيها بصورة أسبوعية. ومن المفيد أيضاً استخدام منظف البخار على السيراميك بصورة دورية للتقليل من كمية الأوساخ المتراكمة. سارعي فوراً إلى تنظيف أي أطعمة أو مشروبات تنسكب على السيراميك لمنع التصاق البقع بالأرضية
.يُحسّن السيراميك والفواصل الإسمنتية النظيفة من مظهر المطبخ أو الحمام، من خلال جعل الغرفة تبدو أكثر إشراقاً ونظافةً واتساعاً. جرِّبي هذه النصائح واستمتعي بالنتائج. للمزيد زورو موقعنا شركة تنظيف سيراميك بالدمام (https://alwfaa-campany.com)