المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خدمة رقمية لانهاء العلاقة: كل شيء انتهى !


maha vb
06-15-2015, 10:44 PM
خدمة رقمية لانهاء العلاقة: كل شيء انتهى !

تعتبر مرحلة الانفصال وفسخ العلاقة الأصعب في الحياة العاطفية، حيث يخجل الكثير من الرجال وكذلك النساء على انهاء العلاقة.

وفي هذا السياق، تم اطلاق خدمة رقمية عبر رسائل الـ “SMS” في استراليا من اجل قطع العلاقة بعنوان “عفوا، كل شيء قد انتهى” من اجل تفادي الاحراج والخجل.

وتكلفك هذا الخدمة 5.5 دولار أميركي، وتتيح عدم امكانية الرد على الرسالة. ويشار الى انها ليست المرة الاولى التي تدخل التكنولوجيا بها المشاعر والعلاقات.

ففي هذا السياق، هل تريد ان ترسل عناقا بواسطة الجوال؟ بالفعل، اننا لا نمزح معك يا عزيزي.. فقد وصلنا الى زمن العناق الالكتروني والرقمي أيضا، وذلك بفضل التطبيقات التي تنتشر على جوالاتنا الذكية.

فقد توصل الاخوين بيتر وكاسير برينز الى ابتكار تطبيق ”Hug” الذي يقوم على فكرة ارسال العناق عبر الجوال بواسطة ذبذبات معينة، فعلى المستخدم ان يضع الجوال بجانب قلبه ليشعر بالعناق وفقا لذبذبات شبيه بتلك التي تستخدمها جوالات ”ايفون” لنبض القلب.

ويهدف التطبيق الى كسر حاجز البعد الذي حصل بسبب التكنولوجيا وتطبيقات الدردشة الاجتماعية، وفقا للأخوين، ولكن هل هذه هي الطريقة لكسر الجمود بين البشر؟

في الحقيقة، يعتبر هذا التطبيق مبتكرا وفيه الكثير من الذكاء مما يجعله ناجحا دون أدنى شك وقد ينتشر في عالمنا العربي بشكل كبير حيث اننا نعاني من ادمان التطبيقات، الا ان لهذا الامر أثره الكبير على الجانب الاجتماعي وعلى علاقات الافراد.