المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التواصل بالعين يحسّن علاقتك بالشريك


maha vb
06-15-2015, 10:53 PM
التواصل بالعين يحسّن علاقتك بالشريك!


للتواصل بالعين اهمية كبيرة على صعيد تطوير وتحسين العلاقة بين شخصين. كما لها تأثير كبير في تقوية الرابط العاطفي وتثبيته، خصوصاً خلال العلاقة الحميمة إذ يتذكر الثنائي تلك اللحظات ويطيل مدتها.

كما ويفيد التواصل بالعين في بناء نوع جديد من التواصل وهو دليل على انتباه واهتمام الزوج بالزوجة.

وفي هذا السياق، نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” نتائج تجربة فريدة خضع لها 6 أزواج تعمد على التحدق في أعين بعضهم البعض كوسيلة جديدة للتواصل..

وأظهرت نتائج التجربة أنه بعد مرور 4 دقائق كاملة على استمرار الأزواج في النظر لبعضهم البعض، شعروا بعدها بأنهم متواصلين ومترابطين أكثر مما كانوا عليه قبل التجربة، فبغض النظر عن مدى قربهم أو بعدهم من بعضهم قبل التجربة، إلا أن التجربة نجحت في أن تشعرهم بالترابط والتواصل.

يذكر أن زوجين من ضمن الـ6 أزواج الذين خاضوا التجربة كانا لا يعرفان بعضهما البعض قبل التجربة على الإطلاق، ولكنهما شعرا بالتواصل وأصبحا كأنهما يعرفان بعضهما البعض لسنوات طويلة.

وشارك في التجربة أيضاً زوجان مرّ على زواجهما أكثر من 56 عاماً، وقالت الزوجة: “بالرغم من أننا متزوجان منذ ما يزيد عن 56 عاماً، إلا أني لم أشعر بهذا القرب من زوجي”

لا يمكن أن ننكر فعّالية التواصل وأهميته، لذا لا بدّ أن تطبّقي هذه الطريقة من وقت لآخر فستلمسين تغيّراً جذرياً وأساسياً في علاقتك بشريكك.