المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حصاد الموسم | أفضل 5 شباب في الدوري الإسباني


maha vb
06-16-2015, 12:49 PM
يعد الدوري الإسباني أحد أكثر الدوريات إنتاجاً للاعبين الموهوبين، وقد اشتهرت إسبانيا بشكل عام منذ فترة بتقديم العديد من الناشئين المميزين المتألقين سواء في أندية إسبانية أو حتى في أندية خارجية .. اليوم نصل في حصاد الموسم لفقرة أفضل 5 شباب في الليجا وقد حددنا الاختيار بمن لم يتجاوز الـ22 من عُمره عند بدء الموسم في أغسطس 2014.
خوانمي - ملقة| رب ضارة نافعة، فقد حصل خوانمي على فرصته في أعقاب الأزمة المالية التي تعرض لها ملقة والتي اضطرته لبيع العديد من لاعبيه على مدار الموسمين الماضيين، ولم يفوت المهاجم المتأخر في صفوف النادي الأندلسي الفرصة ليسجل 8 أهداف في الليجا بالإضافة لصناعته 3 أهداف أخرى. ما يلفت النظر أن خوانمي ارتدى شارة القيادة في مباراتين أمام ألميريا وأمام ريال مدريد وذلك رغم عدم إتمامه لعامه الـ22 والذي أتمه فقط في مايو الماضي.
إينياكي ويليامز - أتلتيك بلباو| كان مثيراً للتساؤل كيف يخسر الجناح الأيمن الرائع ماركيل سوسايتا مركزه في صفوف أتلتيك بلباو، لكن من تابع هذا الشاب الأسمر إينياكي ويليامز لربما وجد الإجابة. من الغريب أن تجد لاعباً أسمر البشرة في بلباو وهو الفريق الذي لا يعتمد إلا على باسكيين فقط . ويليامز خاض لقاءه الأول ضد قرطبة وتفسير لعبه لبلباو هي أنه لأم ليبيرية وأب غاني لكنه ولد في بلباو في 1994 وهو ثاني لاعب أسمر في تاريخ بلباو على مدى 116 عاماً بعد جوناس رامالهو، لكن تجربة ويليامز مختلفة تماماً عن رامالهو فقد قدم مستويات مميزة جداً.
يان أوبلاك - أتلتيكو مدريد| وصل الحارس السلوفيني إلى قلعة أتلتيكو مدريد في الصيف الماضي لكنه عانى كثيرأً من الجلوس احتياطياً للحارس ميجيل مويا قبل أن ينتفض في النصف الثاني من الموسم ويظفر بالمكان الأساسي في الليجا ودوري الأبطال ويقدم نفسه حارساً عملاقاً على الساحة الأوروبية فلا ينسَ له الجميع تصدياته الخرافية في مباراة ريال مدريد في دوري الأبطال كما قدم مباريات مميزة في الليجا .
أندريه جوميش - فالنسيا| لم يدر بخلد أحد كم النجاح الكبير الذي حققه أندريه جوميش رفقة فريقه فالنسيا في موسمه الأول، فقد حجز مكانه الأساسي في خط وسط فالنسيا بسهولة وقدم مستويات كبيرة بفضل أدائه الأنيق في صناعة اللعب والذي يشبه طريقة لعب مايكل لاودروب . جوميش بات قبل أيام لاعباً رسمياً لفالنسيا بعدما أتم الفريق صفقته المنتظرة من العام الماضي بعدما كان مُعاراً من بنفيكا.
خوسيه لويس جايا - فالنسيا| لم يكتفِ نادي فالنسيا بتواجد لاعبه أندريه جوميش، بل ربما يكون قد قدم الموهبة الأكثر بروزاً ضمن فئة الشباب في الليجا هذا الموسم وذلك بعدما نجح في تعويض ظهير أيسر جديد راحل عن الفريق هو خوان بيرنات بظهير ربما يكون أكثر جودة وتميزاً خصوصاً على المستوى الدفاعي وهو خوسيه لويس جايا الذي قدم مستوى كبير جعل ريال مدريد يهتم به كثيراً إلا أن الخفافيش نجحوا في الحفاظ على جوهرتهم التي أتمت عامها الـ20 في مايو الماضي بتجديد عقده حتى عام 2020.
أسماء تستحق الذكر | خوسيه خيمينيث (أتلتيكو مدريد) - لوتشيانو فييتو (فياريال) - رفائيل فاران (ريال مدريد) - روبين دوارتي (إسبانيول) - سيرجي داردر (ملقة) - سامو كاستييخو (ملقة) - روبين باردو (ريال سوسييداد) - .
. .