المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدرب سيلتا فيجو: أوتامندي من أفضل مدافعي الأرجنتين عبر التاريخ


maha vb
06-16-2015, 12:52 PM
المدافع الأرجنتيني سجل هدف التعادل لفالنسيا أمام السيلتا أمس الأحد، بينما استمر في تقديم مستواه الدفاعي القوي...

أشاد المدافع الأرجنتيني الدولي السابق إدواردو بيريتزو، الذي يشغل حالياً منصب المدير الفني لفريق سيلتا فيجو الإسباني، بأداء مواطنه نيكولاس أوتامندي، قلب دفاع فالنسيا، عقب اللقاء الذي انتهى بتعادل فريقه مع الأخير أمس الأحد في الدوري الإسباني بـ1-1، والذي شهد تسجيل المدافع القوي لرأسية، حافظت على حظوظ الخفافيش في التأهل لدوري أبطال أوروبا حتى الجولة الأخيرة من الليجا.

وكان هذا التعادل مخيباً للبلانكونيجروز على أرضهم بالميستايا، حيث أبقاهم في المركز الرابع بـ74 نقطة، على بعد نقطة يتيمة فقط عن الخامس إشبيلية، والذي نجح في الفوز في نفس الوقت على مضيفه ألميريا بـ1-2، ليضطر فالنسيا للفوز في الجولة الأخيرة على ألميريا من أجل الإبقاء على مصيرهم بأيديهم في التأهل لدوري الأبطال، لكيلا يحتاجوا لانتظار نتيجة لقاء أبناء أوناي إيميري مع ملقا على أرض الأخير، من أجل معرفة مصيرهم بالتأهل للبطولة الأغلى للأندية الأوروبية من عدمه.

وقد أغدق المدرب الملقب بالـ"توتو" بالمديح على ابن بلده قائلاً "إنه لاعبٌ يثبت وجوده دائماً في جميع أرجاء الملعب بقوته البدنية الكبيرة وغريزته الدفاعية الطبيعية، بالإضافة لمسة العدوانية التي لا ترقى لحد التهور، وهو الأمر الذي يجعل منه مدافعاً عظيماً".

وفيما يُعتَبَر لاعب بورتو المنتقل في يناير قبل الماضي لفالنسيا -27 عاماً- أحد أفضل مدافعي جيله من لاعبي التانجو، ذهب بيريتزو لأبعد من ذلك في مديح جودته، قائلاً "لا يدافع فقط، لكنه يملك القدرة أيضاً على فك شفرات المباريات المغلقة بمشاركته الهجومية المميزة في الضربات الثابتة، فهو بلا أدنى شكٍ يعتبر من أفضل المدافعين في تاريخ الأرجنتيني، وفي الدوري الإسباني بطبيعة الحال".

يذكر أنه بالإضافة لتفوق أوتامندي المعروف في المردود الدفاعي، فقد تمكن أيضاً بهدفه بالأمس من الوصول لهدفه الخامس هذا الموسم، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً في تاريخ الخفافيش، بكونه أكثر مدافع يسجل أهدافاً في موسمٍ واحد. ويأمل تاتا مارتينو مدرب الألبيسيليستي في حفاظ المدافع الملقب بالقيصر على مستواه العالي، كي يفيد راقصي التانجو في بطولة كوبا أمريكا المقبلة، والتي تم استدعاء نجم فالنسيا لتمثيل منتخب الأرجنتين فيها خلال الصيف القادم. .