المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سكولز: فان دير سار الجديد جاهز لتعويض دي خيا


maha vb
06-16-2015, 01:06 PM
أسطورة وسط مانشستر يونايتد السابق يرشح الحارس الذي ينبغي التعاقد معه، في حالة رحيل حارس لاروخا للريال...



تشيك
أعطى الإنجليزي بول سكولز، نجم وسط مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا الأسبق، إشارةً إلى تأثير الحارس الهولندي الدولي السابق إدوين فان در سار حينما كان يحرس عرين الأولترافورد قادماً من فولهام الإنجليزي، معتقداً أن الحارس التشيكي الدولي العملاق بيتر تشيك يمكنه أن يقدم للنادي أثراً مماثلاً لنظيره الهولندي، في حال انتقال الحارس الإسباني الحالي ديفيد دي خيا لريال مدريد صيفاً.



دي خيا
ويبدو أن الحارس الدولي للاروخا قد بات على رأس قائمة الانتقالات المنتظرة للنادي الملكي في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، بيد أن الشياطين الحمر مازالوا متشبثين برغبتهم في الحفاظ حارسهم الشاب ذي الـ24 ربيعاً، على الرغم من بقاء عامٍ واحدٍ فقط على نهاية عقده.

وعلى أي حال، فإن سكولز يعتقد أن هناك بديلاً جاهزاً موجوداً في قلعة الستامفورد بريدج، مع اقتراب تشيك من مغادرة تشيلسي الإنجليزي، بعدما قضى 11 عاماً من الخدمة تحت خشبات البلوز الثلاث، إذ نقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن سكولز قوله "إذا رحل دي خيا، فيجب على اليونايتد أن يوقع مع تشيك. أتذكر تأثير الحارس الهولندي فان دير سار على النادي عندما أتى عام 2005.

وأردف سكولز "لقد عانى نادينا كثيراً منذ اعتزال -الأسطورة الدنماركية- بيتر شمايكل لإيجاد حارس مرمى ذي شخصيةٍ قيادية. كان الفرنسي فابيان بارتيز هو أفضل ما استطعنا الحصول عليه، إلى أن جاء إدوين جاهزاً ومتكاملاً لشغل هذا المكان بكل نجاح، فقد فاز بدوري أبطال أوروبا، وكانت لديه 4 أعوامٍ من الخبرة في البريميرليج برفقة فولهام، مما أعطى لمديرنا الفني 6 سنواتٍ ناجحةٍ للغاية في وجوده.

وعن تقدم تشيك نسبياً في السن، أوضح سكولز "كان إدوين بعمر الـ35 تقريباً عندما انضم الى مسرح الأحلام. بينما تشيك أكمل لتوه عامه الـ33، يمكنه تقديم 6 سنواتٍ أخرى على أعلى مستوى لمانشستر يونايتد. أعلم أن النادي لا يريد خسارة دي خيا، ولكن هناك حلٌ يلوح في الأفق".

الجدير بالذكر أن الحارس التشيكي المخضرم قد فقد مكانه كأساسيٍ في تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عقب عودة نظيره البلجيكي الشاب تيبو كورتوا من فترة اعارةٍ ناجحةٍ لـ3 سنواتٍ في صفوف اتلتيكو مدريد الإسباني، مما يعني أن أسطورة حراسة عرين البلوز الذي يتقاضى 120 ألف يورو أسبوعياً قد صار متاحاً للرحيل عن النادي اللندني، حيث أعلن رغبته في البحث عن نادٍ يعود فيه لطبيعته كأساسيٍ، بعدما خاض 6 مبارياتٍ فقط هذا الموسم بقميص البلوز في الدوري الإنجليزي، نجح خلالها في الحفاظ على نظافة شباكه في 5 مناسبات.