المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي ينسحب من الدوري والزمالك والاسماعيلي يرفضان استكمال مباراتهما


امينة خالد
10-09-2015, 08:28 PM
الأهلي ينسحب من الدوري والزمالك والاسماعيلي يرفضان استكمال مباراتهما

أكثر من 50 قتيلا في بورسعيد عقب اندلاع أعمال العنف في استاد بورسعيد والفريق الأحمر يرفض الأحداث واستكمال الدوري والزمالك والإسماعيلي يتضامنان مع الأهلي ويرفضان استكمال المباراة بينهما.

http://i.eurosport.anayou.com/2011/10/21/773670-12666912-317-238.jpg

أكدت مصادر داخل الأهلي انسحاب النادي من بطولة الدوري المصري بعد سقوط أكثر من 50 قتيلا على أقل تقدير بالإضافة إلى عشرات المصابين، عقب أحداث اقتحام جماهير المصري البورسعيدي للاستاد بعد انتهاء مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في الجولة 17 للدوري العام.
وكانت الشرطة المصرية قد وقفت موقف المتابع تاركة الحبل على الغارب لاندلاع أعمال العنف، حيث لم تتدخل وساهمت في مرور الجماهير لأرض الملعب.
وتعرض لاعبي الأهلي وجهازه الفني لأسوأ مشاهد الرعب عقب اقتحام الجماهير لأرضية الملعب، وكادت الجماهير أن تفتك بلاعبي الأهلي عهقب انتهاء المباراة.
ويعقد مجلس إدارة الأهلي اجتماعها طارئا خلال ساعتين لإعلان قرار الانسحاب من البطولة رسميا، كما أجرى حسن حمدي رئيس النادي الأهلي اتصالا هاتفيا بالمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري لإنقاذ لاعبي الأهلي الذين لم يستطيعوا الخروج من استاد بورسعيد حتى هذه اللحظة.
ووعد المشير حمدي بإرسال طائرة حربية لانتشال لاعبي الأهلي المحاصرين في بورسعيد
وكانت مباراة المصري والأهلي قد انتهت بفوز المصري 3-1.
وتضامن الزمالك والإسماعيلي مع الأهلي المصري وما حدث في استاد بورسعيد ورفض حسن شحاتة ومحمود جابر المديرين الفنيين للنادي الزمالك والإسماعيلي على الترتيب استكمال مباراتهما في الجولة ذاتها عقب معرفتهم يما حدث رافضين التسيب الأمني واستكمال الدوري في حالة غياب الأمن.
وفي منتصف الملعب وقف لاعبو الفريقين حدادا على أرواح وفيات أحداث لقاء المصري والأهلي، جاء ذلك تزامنا مع اندلاع حريق ضخم في استاد القاهرة، والذي لم يعلم أحد حتى الآن سببه وإن أرجعه البعض لماس كهربائي.
ومن جانبه قال اسماعيل يوسف أنهم قرروا عدم استكمال المباراة بالاتفاق مع الإسماعيلي، مشيرا إلى أنهم لم يكونوا على علم بالأحداث مع بداية المباراة، وإلا ما بدءوها من الأساس، ولم يعرفوا سوى بين الشوطين، وكان على الفور القرار بعدم استكمال اللقاء.
وتضامنا مع الأحداث، أعلن نادي سموحة والاتحاد السكندري انسحابهما من بطولة الدوري وتجميد النشاط الكروي بسبب أحداث لقاء المصري البورسعيدي.



__________________
http://www.alwsta.com/vb/image.php?type=sigpic&userid=1669&dateline=1358770936
http://www.alwsta.com/vb/rwaah-aleed14/statusicon/user_offline.gif http://www.alwsta.com/vb/rwaah-aleed14/buttons/quote.gif