المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللعب المالي النظيف والديون تمنع برشلونة من إبرام تعاقدات بأكثر من 10 ملايين يورو


امينة خالد
10-12-2015, 09:11 PM
كدت صحيفة سبورت الاسبانية والمقربة من النادي الكتالوني أن اللعب المالي النظيف سيمنع نادي برشلونة الإسباني من إبرام تعاقدات كبيرة خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة بسبب مديونية النادي الكبيرة.
وأشارت سبورت الى ان برشلونة يمتلك في خزينته 10 ملايين يورو لكى ينفقها خلال سوق الانتقالات الشتوية القادمة وذلك بسبب أن ديون البلوغرانا في يونيو/حزيران الماضي بلغت 328 مليون يورو ومطلوب منه خفض الدين بنسبة 15 بالمائة أي ما يساوى (50 مليون يورو) خلال الموسم الجاري وهذا الامر صعب للغاية في حال جلب لاعبين بتكاليف عالية.
وبرغم أن برشلونة يريد تدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بأكثر من لاعب عقب انتهاء فترة العقوبة الموقعة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلا أن اللعب المالي النظيف يمنعه من إبرام صفقات كبيرة إلا في حال خفض نسبة الدين لأكثر من 15 بالمائة وهذا الامر لا يتحقق إلا في نهاية الموسم الحالي.
وأكدت سبورت أن النادي الكتالوني يملك أصلا في خزائنه نحو 10 ملايين يورو فقط كي ينفقها في سوق الانتقالات القادم، خصوصا ان القوانين تجبر بطل ثلاثية الموسم الماضي بخفض ديونه بنسبة 15% بالمائة كي يتمكن من اجراء صفقات كبيرة.وأضافت الصحيفة، أن القسم الاقتصادي والقانوني في برشلونة كشف عن امتلاك برشلونة فقط 10 ملايين يورو لكى ينفقها في الشتاء المقبل.
وختمت الصحيفة: برشلونة سيترك فكرة تدعيم الفريق بلاعبين جدد خلال الموسم الحالي، والاكتفاء بتوران وفيدال اللذان انضما للفريق خلال فترة الانتقال الصيفية الماضية لكن لا يستطيع النادي تسجيلهما حتى فترة الانتقالات الشتوية القادمة، مبينة أن النادي قد يحاول ضم نوليتو بالعشرة ملايين يورو التي يملكها بالرغم أن الشرط الجزائي بعقد اللاعب هو18 مليون يورو.