المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الرياضة المحلية ( منوعة ) 3


اميرة عبد الدايم
06-21-2015, 12:03 AM
http://s.alriyadh.com/2015/06/12/img/794613075208.jpg


أكد قائد المنتخب ونادي الهلال التاريخي صالح النعيمة جدارة الهلال بتحقيق أغلى البطولات كأس خادم الحرمين الشريفين، في موسم يعد الأصعب على الهلاليين، وأشار إلى تميز المدرب الحالي دونيس، كما ألمح إلى أهمية ثنائي خط الدفاع الأجنبي كواك وديجاو وطالب بدعم الفريق بصانع لعب ومهاجم أجنبيين على كفاءة عالية.


النعيمة قال كثيراً عن الهلال تجدونه في السطور التالية:
* بعد أن أبارك لك تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين، كيف عشت احداث هذا النهائي المثير؟
- أعتقد أن عدالة السماء أنصفت الهلال لتحقيق هذا اللقب عطفا على المباريات التي لعبها في البطولة وكان يستحقها فعلا، كما كان النصر يستحق بطولة الدوري والاهلي بطولة ولي العهد.
ولا أخفيك أنني كنت مرتاحا نفسيا بشكل مطلق بقدرة الهلال على الفوز، رغم عدم مشاهدتي اللقاء الا في الإعادة بسبب الأعصاب التي قد تؤثر علي إذ دخل علي ابنائي والاهل بعد ركلات الترجيح يباركون لي باللقب فسجدت سجدة شكر لا شعورياً، وأنا قلت لكثير من الاصدقاء منذ مننصف الموسم انني أتوقع ذهاب الدوري للنصر وولي العهد للاهلي وكاس الملك للهلال.
* ما تقييمك لأداء الهلال هذا الموسم؟
- أرى أنه من اصعب المواسم التي مرت على الهلال، ويجب علينا ان نشكر الادارة السابقة بقيادة الامير عبدالرحمن بن مساعد التي بذلت وعملت ولكن ليس كل ما يشتهي المرء يدركه وهذا أمر مقدر، وكرة القدم تعطي من يعطيها ولاعبو الهلال كانت مستوياتهم متذبذة في الموسم ولم نتعود من فريق كبير قاريا ان يخسر في اكثر من مباراة وهذا أمر غريب.
*هل كان للمدرب السابق ريجي دور في تذبذب مستوى الهلال؟
- لا أخفيك كنا نتوقع من اسم ريجي لكونه مدرب لستيوا بوخارست الروماني أن لديه النظرة الثاقبة في استقطاب اللاعبين وتوظيفهم داخل الملعب وانضباطية اللاعبين داخل وخارج الملعب، ولكن للاسف انخدعنا فيه جميعا، ولكن الادارة تداركت الامر ولله الحمد واقالته وجلبت مدربا متمكنا اتضحت امكاناته منذ اول مباراتين اذ بدأنا نشعر ان هناك لاعبين داخل الملعب وهناك اداء عال وشخصية للفريق واختيارات مناسبة في التشكيل او اثناء التغييرات، كما أن لديه ثقة عمياء بعمله لأنه وجد لديه الضالة التي يتمناها أي مدرب وهي لاعبو الهلال الذين عندما نضعهم في مقارنة مع لاعبي الاندية الاخرى تجد فرقا كبيرا جدا بينهم اذا تحدثنا عن المستوى الفردي لهم كأفراد ولكن كمجموعة لم يسخروا ذلك للفريق خصوصا على وقت ريجي وطريقته في الملعب وهذا ما ساهم في خسارة الهلال كثيرا من النقاط.
* أفهم من حديثك أن بعض لاعبي الهلال يتحملون المسؤولية في بعض الاستحقاقات نتيجة الفردية؟
- بعض لاعبي الهلال لديهم المزاجية وبعضهم ركائز في الفريق، وأوقات يكونوا في قمة حضورهم واوقات يختفون وهذا ما اضر بالهلال احيانا.
* وما رأيك في خطوة الادارة بالتجديد مع المدرب الحالي اليوناني دونيس؟
- هذا شيء مبهج ومفرح جدا واعتقد ان من اختار هذا المدرب وأحضره ملم بكرة القدم ويعرف تفاصيل الكرة الصغيرة والكبيرة؛ لأنه يدرك ان هذا المدرب سيعمل نقلة في الهلال.
* كنت أول المطالبين بجلب محترفين اثنين اجانب في خط الدفاع ووفقوا مع الهلال، هل انت مع استمرارهم الآن؟
- ما زلت عند رأيي وملتزم به لأنه لولا الله ثم هذا الثنائي لما شاهدت دفاع الهلال بهذه القوة والصلابة، ولو لم يخرج ديغاو في النهائي قد لا يسجل النصر هدفه في النهائي لإجادته الكرات العرضية وتمركزه الجيد، وانا لدي اقتراح يعود في النهاية للإدارة باستغلال الفترة المقبلة لاحضار مهاجم، وصانع لعب بدلا عن تياغو نيفيز.