المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال يلقن بيروزي درساً ، ويبلغ ربع نهائي الآسيوية


اميرة عبد الدايم
06-21-2015, 12:35 AM
تخطى فريق الهلال السعودي عقبة ضيفه بيروزي الإيراني بثلاثية نظيفة ، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ، ضمن إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2015 .

وسجل ثلاثية الفريق الهلالي في الشباك الإيرانية يوسف السالم ومحمد الشلهوب ” ضربة جزاء ” وعبدالعزيز الدوسري في الدقائق 29 و57 و90 + 1 .

لينجح الفريق الهلالي في التأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا على حساب بيروزي الإيراني بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف .

الشوط الأول :

كان الهلال رائعاً ومميزاً من جميع النواحي في الـ45 دقيقة الأولى ، بعدما سيطر على مجريات المباراة ، وكان بإمكانه تسجيل أكثر من هدف ولكن الحكم الأوزبكي تغاضى عن احتسابها بشكل غريب .

وتمكن الهلال من صناعة الكثير من الهجمات الخطيرة على مرمى الحارس مكاني ، ولكن الدفاع الإيراني كان في الموعد بجميع الطرق سواء بالبيد أو بغيرها وسط غياب تحكيمي من الأوزبكي .

ولكن الهلال ظل مواصلاً لسيطرته الكبيرة رغم التحكيم السيء ، وتمكن من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 29 بعدما أنطلق الزوري وأستلم تمريرة نواف العابد الذكية ومررها بمهارة للسالم الذي لم يجد صعوبة في وضعها بالشباك الخالية .

واستمر الضغط الهلالي بحثاً عن الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ، ولكن الدفاع الإيراني حضر بشكل جيد وأبعد الخطورة عن مرماه ، وبالأخص في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع حينما أنفرد السالم بالمرمى وتخطى المدافع ولكن اللاعب الإيراني أسقطه أرضاً داخل منطقة الجزاء ، وأمر الحكم باستمرار اللعب ولم يحتسب شيء ، لينتهي الشوط الأول بتفوق هلالي بهدف نظيف .

الشوط الثاني :

كانت البداية هادئة من قبل الفريقين بالفترة الثانية ، وحاول بيروزي السيطرة على الكرة بشكل كبير ، والاندفاع الهجومي بحثاً عن التعادل ، ولكن لاعبي الهلال كانوا في الموعد .



وتمكن الهلال من تسجيل هدفه الثاني عن طريق محمد الشلهوب في الدقيقة 57 من ضربة جزاء سددها بمهارة في شباك مكاني ، وذلك بعد عرضية من اللاعب فيصل درويش اصطدمت بيد مدافع بيروزي محتسباً الحكم هذه المرة الضربة ، لتصبح النتيجة هدفين دون مقابل للهلال .

وحضر الضغط الكبير من قبل الفريقين ، ولكن الدفاع وحارسي المرمى كانوا في الموعد ، ليستمر التقدم هلالي بثنائية نظيفة حتى الدقيقة 74 ، وسط تغييرات من قبل المدرب دونيس لتنشيط فريقه سواء باستبدال الزوري والزج باللاعب فيصل درويش في الدقيقة 54 أو الاستعانة بالبرازيلي تياجو نيفيز بدلاً من النجم محمد الشلهوب صاحب الهدف الثاني في الدقيقة 65 .

وقام المدرب دونيس باجراء تبديله الأخير لاحداث التوازن في منطقة الوسط بادخال عبدالعزيز الدوسري واخراج نواف العابد في الدقيقة 77 .

ورغم التواجد الهجومي والسيطرة الإيرانية في الدقائق العشر الأخيرة ، ولكن الدفاع والحارس خالد شراحيلي كانوا في الموعد وتصدوا لجميع المحاولات ، قبل أن يكمل عبدالعزيز الدوسري الموقعة بثلاثية نظيفة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة رائعة من سالم الدوسري ، وعقبها تعرض لاعب بيروزي مهدي تريمي للطرد بعد تدخله العنيف مع نيفيز ، وينتهي اللقاء بتفوق الزعيم بالثلاثة . وفي الدقيقة 53 ، تبادل نواف العابد والزوري الكرة فيما بينهما أنتهت بتسديدة قوية من الزوري ولكنها جاورت المرمى بقليل .