المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 6 أسباب للكسل


امينة خالد
10-18-2015, 09:57 PM
http://www.qtrpages.com/up/do.php?img=113



كثيرا ما نعاني من الكسل الشديد و قلة النشاط مع توفر الوقت الكافي للقيام بالمهام و لكن هل هذا أمر طبيعي أم هو مؤشر على وجود مشكله؟ و هل هناك حلول تجعل الشخص أكثر نشاطا؟ تابعو معنا هذا المقال:

من أشهر أسباب الكسل:
1- عدم النوم جيدا:
ليس فقط من أجل الراحة، و لكن هناك وظائف أخرى يقوم بها الجسم أثناء النوم تساعد الشخص على البقاء بصحة جيدة. هرمونات النمو التي تفرز في الغالب أثناء النوم تساعد على نمو العضلات و العظام بشكل سليم، و تؤثر على كيفية تخزين الجسم للدهون، و تساعد في تحسين وظايف المخ.

2- الإسراف في تناول الطعام:
الكثير يظن أن السكر هو أسرع طريقة للحصول على طاقة، و لكن الإسراف في تناولها يسبب نتيجة عكسية. ايضا من أهم أسباب الكسل في الصباح هو تناول وجبة دسمة في العشاء مما يسبب الخمول، فعند الصيام على سبيل المثال يظن الشخص أنه لا يشعر بالكسل نتيجة للجوع و لكن السبب الرئيسي هو تناول الوجبات الدسمة و الإسراف في تناول الطعام طوال الليل مما يؤثر على نشاطه في الصباح. أيضا أفضل طريقة لتناول الوجبات بشكل صحي هي تناول 6 وجبات في اليوم و التقليل من الكمية التي يتم تناولها في الوجبة الواحدة.

3- عدم تناول كميات كافية من الماء:
الكثير عندما يصابون بالكسل لا يدركون أنه قد يكن مصاب بالجفاف، و أن كوب من الماء قد يعيد لهم الحيوية و النشاط فضلا عن تناول السكريات. يتم التعرف على ذلك عن طريق لون البول، يجب أن يكن لونه فاتح، إذا كان لونه أصفر داكن فأنت في الغالب في حاجة للماء.

4- نقص فيتامين ب:
يستخدم فيتامين ب في تحويل الجلوكوز للطاقة. أغلبنا لا يحصل على كميات كافية من فيتامين ب من الطعام. تناول فيتامين ب كل صباح و مساء يحسن النشاط و لا يضر الجسم. إذا كنت تعاني من الكسل الشديد و نقص الطاقة فينصح بعمل تحليل فيتامين ب 12 و فيتامين د.

5- عدم الحركة:
يمكن التغلب على ذلك العيب فقط عن طريق المشي يوميا للأماكن القريبة بدل السيارة، مما يحسن الدورة الدموية و بالتالي يساعد في وصل الغذاء لخلايا الجسم كلها

6- الإصابة بالسكر diabetes 2:
نتيجة لعدم قدرة الجسم على استخدام السكر، فيفرز الإنسولين و لكنه لا يقوم بوظيفته، و بالتالي لا ينتفع الجسم بالسكر الذي يتم تناوله مما يتسبب في تخزينه في الخلايا.