المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفهوم نظافة المنزل


نورينا
02-25-2020, 03:59 PM
تم إقرار كلمة "النظافة" لأول مرة باللغة الإنجليزية في عام 1676 ، من الكلمة الفرنسية hygiène ، وهي التسمية اللاتينية للغة اليونانية hygiein technē ، والتي تعني "(فن) الصحة" ، و "hygieinos" ، و "جيدة للصحة ، صحية"
*بدوره من ὑγιής (hygiēs) ، "صحية ، سليمة ، مفيدة ، صحية".
في الدين اليوناني القديم ، كانت Hygeia ()α) تجسيدًا للصحة والنظافة والنظافة.

Bakground

غسل اليدين ، وهو شكل من أشكال النظافة ، هو الطريقة الأكثر فعالية لمنع انتشار الأمراض المعدية

رائد فضاء يأخذ حمامًا ساخنًا في أماكن طاقم ورشة العمل المدارية (OWS) لمجموعة سكايلاب للمحطة الفضائية في مدار الأرض. عند نشر مرفق الدش ، يتم سحب ستارة الدش من الأرض وتعلقها بالسقف. يأتي الماء من خلال رأس دش بضغطة زر متصل بخرطوم مرن. يتم سحب المياه عن طريق نظام فراغ.

هذا القسم لا يذكر أي مصادر. الرجاء المساعدة في تحسين هذا القسم عن طريق إضافة الاستشهادات إلى مصادر موثوقة. مواد لم تنسبه الى مصدر يجوز الطعن وإزالتها.
العثور على مصادر: "النظافة" - الأخبار · الصحف · الكتب · الباحث · JSTOR (سبتمبر 2010) (تعرف على كيفية ومتى إزالة رسالة القالب هذه)
النظافة هي مفهوم متعلق بالنظافة والصحة والطب. يرتبط كذلك بممارسات الرعاية الشخصية والمهنية. في الطب وبيئات الحياة اليومية ، تُستخدم ممارسات النظافة كإجراءات وقائية لتقليل حدوث المرض وانتشاره.

تختلف ممارسات النظافة الشخصية ، وما يعتبر مقبولاً في ثقافة ما قد لا يكون مقبولاً في ثقافة أخرى.

في صناعة المواد الغذائية والأدوية ومستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات ، النظافة الجيدة هي عنصر حاسم في ضمان الجودة.

غالبًا ما يتم استخدام مصطلحات النظافة والنظافة بالتبادل ، مما قد يؤدي إلى حدوث ارتباك. بشكل عام ، تشير النظافة إلى الممارسات التي تمنع انتشار الكائنات المسببة للأمراض. تقوم عمليات التنظيف (مثل غسل اليدين) بإزالة الميكروبات المعدية وكذلك الأوساخ والتربة ، وبالتالي فهي غالبًا ما تكون وسيلة لتحقيق النظافة.

تظهر الاستخدامات الأخرى لهذا المصطلح في عبارات بما في ذلك صحة الجسم والنظافة الشخصية والنظافة الشخصية والنظافة النفسية وصحة الأسنان والنظافة المهنية المستخدمة في الصحة العامة. النظافة هي أيضًا اسم فرع العلوم الذي يتعامل مع تعزيز الصحة والحفاظ عليها.

النظافة الطبية
تتعلق النظافة الطبية بممارسات النظافة المتعلقة بإدارة الدواء والرعاية الطبية التي تمنع أو تقلل من انتشار المرض.
عاملات التنظيف في الشارقة (https://skilzat.com/blogar/%d8%b9%d8%a7%d9%85%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d9%82%d8%a9/)
تشمل ممارسات النظافة الطبية:

عزل أو عزل الأشخاص أو المواد المعدية لمنع انتشار العدوى.
تعقيم الأدوات المستخدمة في العمليات الجراحية.
استخدام الملابس الواقية والحواجز ، مثل الأقنعة والأردية والقبعات والنظارات والقفازات.
ضمادات مناسبة وخلع الملابس من الإصابات.
التخلص الآمن من النفايات الطبية.
تطهير المواد القابلة لإعادة الاستخدام (أي ، الكتان ، الفوط ، الزي الرسمي).
الغسل ، غسل اليدين ، خاصة في غرفة العمليات ، ولكن في أماكن أكثر رعاية عامة ، حيث يمكن أن تنتقل الأمراض.
تم تطوير معظم هذه الممارسات في القرن التاسع عشر وكانت راسخة بحلول منتصف القرن العشرين. تم تنقيح بعض الإجراءات (مثل التخلص من النفايات الطبية) استجابة لتفشي المرض في أواخر القرن العشرين ، وخاصة الإيدز والإيبولا.