المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الفرق بين أسعار الحج وأنواعه ومستوياته؟


ضياء
02-27-2020, 01:55 PM
ما الفرق بين أسعار الحج وأنواعه ومستوياته؟

نستعرض معكم اليوم أسعار الحج (https://tourflag.com/رحلات-الحج/)، وقد يظن البعض أن الحج سعره موحد، ولكن الحج ينقسم إلى أنواع عدة، يوجد هناك حج الجمعيات الأهلية، والحج السياحى، وحج القرعة، والحج المباشر، كما ينقسم الحج إلى مجموعة من المستويات، نجد حج بريا اقتصاديا، وحجا بريا محسنا بخدمات 4 نجوم، و5 نجوم، وحج الطيران الاقتصادى، وحج الطيران 4 نجوم، وحج الطيران 5 نجوم، إذا لا تتفاجأ لأن أسعار الحج تختلف لكل مستوى، كما تختلف فى عدد الأيام التى يقضيها الحاج لإنهاء مناسك وشعائر الله.

مختلف أسعار الحج لهذه السنة

الحج البرى:

الحج البرى هو أكثر وسائل الحج اقتصادا، ويكون التنقل عبر أتوبيسات مكيفة ومريحة للحجاج، ويحمل الأتوبيس 40 حاجا.

يصل الأتوبيس إلى ميناء سفاجا أو نويبع وينتقل على عبارة تصل عبر البحر إلى نقطة جمركية أردنية ثم السعودية بعدها. وتبدأ أسعار الحج البرى من 51.000 جنيه للفرد، وتتراوح المدة الزمنية التى يستغرقها بين 20 إلى 25 يوما.

حج الطيران:

حج الطيران هو ثاني أكثر الوسائل إقبالا من حيث عدد الحجاج، وهو أفضل من البرى، وأسرع وينقسم إلى 3 مستويات.

وتتراوح مدة رحلات حج الطيران ما بين 4 أيام فى الحج المباشر إلى 17 يوما فى حج الطيران الاقتصادي.

حج طيران اقتصادي:

وهو أكثر المستويات توفيرا للحجاج ويكون الانتقال من القاهرة إلى المدينة عبر طائرة ثم الانتقال داخل أتوبيس إلى مكة. تبدأ أسعار الحج للطيران الاقتصادى من 70.000 جنيه شاملة مصاريف الخدمات الداخلية للحجاج بالفنادق من وجبات وانتقالات داخلية.

حج سياحي:

وهو أفضل من حج الطيران الاقتصادى حيث يتوفر للحجاج فنادق من 3 نجوم إلى 4 نجوم، وتكون الخدمات أكثر كفاءة. وتبدأ أسعار الحج للطيران السياحى من 80.000 جنيه، وتكون الانتقالات الداخلية بأتوبيسات مكيفة، أما الفنادق فتكون قرب الحرم المكي.

حج رجال الأعمال:

وهو أرقى رحلات الحج، وهنا نتكلم عن درجة طيران أولى، والنزول بفنادق 5 نجوم والانتقالات بالطيران من المدينة إلى جدة.

وتبدأ أسعار الحج لرحلات رجال الأعمال من 110.000 جنيه للفرد إلى 250.000 جنيه للحج المباشر أو الحج السريع.

وبهذا نختم لكم مقالتنا اليوم عن أسعار الحج وتفاصيلها، وكل ما ترغبون بمعرفته عن الأسعار والمستويات، ومدة كل رحلة ومميزاتها، ونود هنا أن نلفت انتباهكم إلى المزيد من مقالاتنا في موقعنا فتابعونا.