المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختيار الفندق يكون علي اساس


هاجر
06-22-2015, 10:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:


اليوم سنتكلم عن نصائح قبل حجز الفنادق على الإنترنت:

النصيحة الأولى: اختيار الفندق يكون على أساس التعليقات والتقييم:

فالكثير منا لا ينتبه إلى هذه النقطة وهي الأهم وأعيد وأركز لا نختار الفندق على أساس النجوم ولا على أساس السعر ... فلا يغركم السعر أيضا... هناك قسم للتقييمات في أي موقع حجز عالمي محترم... فانظروا تقييمات وتعليقات الناس الذين حجزوا في هذا الفندق وماذا كان انطباعهم لما نزلوا فيه ... فالبعض ستجده يشكو من عدم تغطية الواي فاي والبعض سيشكو بأن الصور لم تكن حقيقية للغرف التي رأوها في الموقع والبعض سيقول لك بأن المصاعد كانت معطلة!!!

النصيحة الثانية:

بعد اختيار الفندق والغرفة ، وبعد تأكيد الحجز وخصم المبلغ من بطاقتك الائتمانية... ابحث عن رقم تلفون الفندق واتصل بهم وأخبرهم بأنك قمت بحجز غرفة عندهم... أخبرهم باسمك واسم المرافقين وأرقام هواتفك وأخبرهم بتاريخ الحجز الذي قمت به وبأنها لغرفة ثنائية أو ثلاثية أو رباعية ... وغالبا ما تكون المعلومات عندهم مجرد ما تحجز عن طريق النت ويخصمون من بطاقتك الائتمانية تنزل مباشرة على أجهزتهم فهي عبارة عن system مشترك بينهم وبين مواقع الحجز... ولكن أقول للتأكيد اتصل بهم لأنه قد تكون الأجهزة عندهم معطلة فللتأكيد تتصل بهم وتخبرهم.

النصيحة الثالثة:

بعد الدفع وتأكيد الحجز: اطبع الفاتورة التي ستظهر لك واحتفظ بها لأنهم قد يطلبونها عند الوصول إلى الفندق... فكما قلت قد يصادف أن تكون الأجهزة قد تعطلت عندهم حين حجزك وهذا من النادر ولكن الاحتياط واجب.


النصيحة الرابعة: اختيار طريقة الحجز:

وهي الطريقة الافضل لحجز الفنادق على النت بالسعر الارخص وستجدون عند البحث بهذه الطريقة غرف يصل سعرها إلى 6 دولارات لليلة!!

الموضوع سهل جدا... يوجد موقع اسمه hotelscombined https://www.hotelscombined.com/?a_aid=134687 هذا الموقع عالمي ومشهور جدا وبه ميزة مهمة تميزه عن سائر المواقع ... يا ترى ما هذه الميزة ؟!

الميزة هي أنك عندما تدخل وتبحث من خلاله عن فندق معين بمجرد ما تضغط اسم الفندق أو المدينة أو الدولة التي تبحث عن فندق فيها وتضغط زر الإنتر ينتقل بك الموقع ويبحث في كل المواقع المشهورة والكبيرة الخاصة بحجز الفنادق ويعطيك زبدة الاسعار في كل المواقع العالمية التي يبحث فيها مثل بوكينج واجودا واكسبيديا وهوتيلز وأي مواقع أخرى فيوجد على شبكة الإنترنت أكثر من مئة موقع فيرتب لك حسب الأسعار ويعطيك افضل سعر....

مثلا سعر غرفة ما في فندق 90 دولار في موقع بوكينج، و70 دولار في موقع اجودا، و110 في موقع اكسبيديا، فهو سيرتب لك نتائج البحث من الارخص إلى الأغلى فتظهر لك النتيجة في الموقع كالتالي:

اجودا 70 دولار
بوكينج 90 دولار
اكسبيديا 110 دولار

وبالطريقة هذه ستوفر وقت كبير بدل ما تبحث في جوجل وتبحث وتقارن بنفسك وستأخذ معك طريقة البحث اليدوي التقليدية نهار كامل، ولن تستطيع أن تحصي وتصل إلى النتيجة كما يصل هذا الموقع.. فهذا الموقع يبحث بضغطة زر تستغرق عملية البحث ثواني في مئات مواقع الإنترنت ويعطيك الصافي.

اميرة عبد الدايم
06-28-2015, 02:09 PM
موضوع في قمة الروعه

لطالما كانت مواضيعك متميزة

لا عدمنا التميز و روعة الاختيار