المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفوائد الصحية للفجل الابيض,فوائد علاجية للفجل الابيض,القيمة الغذائية للفجل الابيض,ا


اميرة عبد الدايم
11-11-2015, 10:09 PM
الفوائد الصحية للفجل الابيض


http://store1.up-00.com/2015-11/1447052533781.gif

على الرغم من أن الفجل شائع جدًا إلا ان الفجل الابيض ليس شائعًا بشكل كبير لأنه ينمو فقط في الشرق و جنوب شرق آسيا و يتميز بجذور البيضاء و الأوراق الخضراء التي لها العديد من الشعبية الكبيرة في الطب العلاجي يستخدم الفجل الأبيض بكثرة في اليابان و الصين و يدخل في أطعمة بعض الدول الأسيوية يتم عمل على هيئة مربعات و مكعبات صغيرة بالسلطة و يطهى ومع الكاري و الأرز و يتم عمل الحساء و التوابل منه و تستهلك الاوراق لعمل السلطة الخضراء و يتم عمله كعصير للرجيم ، من الخصائص الرائعة للفجل الابيض مستويات الطاقة الغذائية المنخفضة و المحتوي الغذائي عالي القيمة لهذا سوف نلقى نظرة فاحصة على الفوائد الصحية للفجل الابيض ..

الفوائد الصحية للفجل الابيض ” Daikon ” :
بعض الفوائد الصحية للفجل تشتمل في قدرته على منع أنواع من السرطان و القدرة على تعزيز الجهاز المناعي و تقليل الالتهابات و تحسين الهضم و القدرة على إزالة السموم من الجسم و المساعدة في تقوية العظام و مساعدة صحة الجهاز التنفسي و تحفيز فقدان الوزن ..

صحة الجهاز التنفسي : الجمع بين النشاط المضاد للبكتيريا و النشاط المضاد للفيروسات عصير الفجل الابيض له قدرته في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي و طرد البلغم الزائد و المخاط من المجاري التنفسية يعمل على قتل البكتيريا المسببة للمرض و يحافظ على صحة الجهاز التنفسي .


الفوائد الصحية للفجل الابيض,فوائد علاجية للفجل الابيض,القيمة الغذائية للفجل الابيض,
اهمية الفجل الابيض للصحة,فائدة الفجل الابيض طبياً


صحة الجهاز الهضمي : يحتوي الفجل على انزيمات مشابهة لتلك الموجودة في الجهاز الهضمي مثل الأميليز واستري فتعمل على تسهيل عملية الهضم بشكل أكثر كفاءة و تتعامل مع الكربوهيدات المعقدة و البروتينات و الدهون و تقلل من حده الامساك و تزيد من قدرة الجسم على امتصاص المغذيات بالأمعاء .

القدرة على إزالة السموم من الجسم : المعروف ان الفجل مدر للبول بطبيعته يحفز على التبول مما يساعد على إبقاء الكلى نظيفة و تعمل بكفاءة عالية من خلال تحفيز التخلص من السموم الزائدة و الدهون عن طريق اخراجها في صورة مياه زائدة اثناء التبول .

الوقاية من مرض السرطان : بسبب النسب العالية من المغذيات و المركبات الفينولية و المضادة للأكسدة التي تمنع انواع كثيرة من السرطان خاصة سرطان المعدة بفضل نيتروسامين هي عبارة عن مركبات معينة موجودة في الفجل تمنع تطور العديد من المواد المسببة للسرطان.



تعزيز الجهاز المناعي : بفضل التركيزات العالية لنسبة فيتامين سي التي تحفز من انتاج خلايا الدم البيضاء و تساعد على الشفاء و تصلح جميع الخلايا و الانسجة بالجسم لذلك يمكنك اضافة الفجل إلى السلطة يوميًا لتعزيز الجهاز المناعي .

http://store1.up-00.com/2015-11/1447052533872.png

مضاد للالتهابات : اظهرت الدراسات ان مستوى المركبات المضادة للالتهابات الموجودة في الفجل تقلل بشكل كبير من الالتهاب في جميع أجزاء الجسم و تعزز من صحة القلب و تضعف من فرص الاصابة بالتهاب المفاصل و النقرس و تحفف من الألم و الانزعاج المصاحب لإصابات العضلات .

صحة العظام : معظم الخضروات مصادر هامة للكالسيوم بذلك فهي ضرورية لعلاج هشاشة العظام كما انه يقلل من حده امراض الشيخوخة .

فقدان الوزن : يحتوي الفجل على عدد منخفض من السعرات الحرارية و نسب منخفضة من الكولسترول بفضل الألياف الغذائية العالية يساعد على الاحساس بالامتلاء و الشبع و يعزز من النظام الغذائي اليومي .

صحة البشرة : يكافح الفجل الشيخوخة المبكرة و التجاعيد بفضل الخصائص المضادة للأكسدة التي تمنع الجذور الحرة من الانتشار و تحد منها التي تتكون نتيجة لعمليات الأيض و يزيد من توهج و لمعان البشرة .

الفوائد الصحية للفجل الابيض,فوائد علاجية للفجل الابيض,القيمة الغذائية للفجل الابيض,
اهمية الفجل الابيض للصحة,فائدة الفجل الابيض طبياً

http://store1.up-00.com/2015-11/1447052533872.pnghttp://store1.up-00.com/2015-11/1447052533872.png