المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفوائد الصحية لنبات الخرشوف,القيمة الغذائية للخرشوف,الخرشوف للوقاية من السرطان,فائد


اميرة عبد الدايم
11-11-2015, 11:05 PM
الفوائد الصحية لنبات الخرشوف

http://store1.up-00.com/2015-11/1447052533781.gif

الخرشوف عبارة عن غذاء متعدد الاستعمالات البعض ينظر إليه باعتباره الخضار و البعض يستخدمه لفوائده الصحية و القيمة الغذائية العالية بشكل عام هو يرتبط ارتباطًا مباشرًا بتعزيز قوة الجهاز المناعي و الحماية ضد انواع من السرطان و خفض الكوليسترول و حماية ضد الامراض مثل السكري و النوبات القلبية و السكتات الدماغية و يعمل على إزالة السموم من الجسم و تحسين صحة الكبد و المساعدة في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي كعسر الهضم و الإمساك و القولون العصبي و الإسهال و التقليل من ضغط الدم و تحفيز التبول .

يصنف الخرشوف علميًا باسم classification و الموطن الاصلي له دول حوض البحر المتوسط كما انها الطعام الاساسي في جميع أنحاء أوروبا و بعض دول الشرق الاوسط و الأمريكتين و لكنه اقل استخدامًا بالدول الأسيوية ، الجزء الصالح للأكل بالخرشوف هو البراعم التي تتشكل داخل الرأس قبل ان تزهر بشكل كامل غالبًا ما يكون طعام شهي و قليل التكلفة .

http://store1.up-00.com/2015-11/1447052533872.png

القيمة الغذائية للخرشوف :
يحتوي على نسب منخفضة من الدهون المشبعة و الكولسترول كما أنه مصدر غني بالألياف الغذائية و الفيتامينات و المعادن منها فيتامين سيالثيامين و الريبوفلافين و النياسين، حمض الفوليك، B-6، B-12، A، E، D و فيتامين K، و بعض المعادن الكالسيوم و الحديد و الزنك و الصوديوم و البوتاسيوم ، المنغنيز و الفوسفور و الزنك.


الفوائد الصحية لنبات الخرشوف,القيمة الغذائية للخرشوف,الخرشوف للوقاية من السرطان,
فائدة الخرشوف الطبية,اهمية الخرشوف للصحة,الخرشوف,فوائد الخرشوف



الفوائد الصحية لنبات الخرشوف :

الوقاية من السرطان : الخرشوف يحتوي على مستويات عالية من مضادات الاكسدة و هي واحدة من الوسائل الاساسية للدفاع عن النظام المناعي ضد أثار الجذور الحرة و المنتجات الثانوية لاستقلاب الخلية ، تأثي مضادات الاكسدة من عدة مصادر مادة البوليفينول، والتي توجد بأعداد كبيرة في الخرشوف. البوليفينول لها صفات وقائية كيميائية كما أنها تبطئ من اثار السرطان و المسويات المرتفعة من مواد كيرسيتين وروتين التي تبطئ من فرض الاصابة بالسرطان ، كما ان فيتامين سي احد مضادات الاكسدة المعروفة التي تمنع تشاط امراض التهابات الغشاء المخاطي و التليف و تحد من فرص الاصابة بسرطان الثدي ، كما ان الامراض تقتل الخلايا المبرمجة التي تتكاثر مكونة الخلايا السرطانية و تقلل من اثار سرطان البروستاتا و سرطان الدم بفضل مركبات الفلافونويد الموجودة بيه ، كما ان أكل الخرشوف يمنع الاصابة بالسرطان ..!!



صحة القلب : بإضافة الخرشوف إلى النظام الغذائي يمكنه التخفيض من مستويات الكولسترول السيئ و زيادة مستويات الكولسترول الجيد التي تؤدي إلى تراكم الدهون داخل شرايين القلب و الأوعية الدموية و تعمل على زيادة ضغط الدم مما يؤدي إلى النوبات و السكتات الدماغية ، لذلك يحسن الخرشوب من صحة القلب .

http://store1.up-00.com/2015-11/1447052533872.png

ضغط الدم : الخرشوف مصدر مهم للبوتاسيوم المعدن الاساسي الذي يساعد على تحييد أثار الصوديوم الزائدة و لذلك الذين يتناولون الخرشوف لا يعانون من امراض ضغط الدم ، كما ان نقض البوتاسيوم بالجسم يعرضه للإصابة بالسكري أما انخفاض ضغط الدم يعرض الجسم لمرض الشريان التاجي القلبي .

صحة الكبد : وجدت مادتين من مضادات الاكسدة هما السينارين وسيليمارين التي تسهل خروج المواد السامة من الكبد و الجسد عمومًا كما انها مرتبطة بتعزيز و اعادة نمو و اصلاح خلايا الكبد التالفة و تجدد خلايا الجسم .

اضطرابات الجهاز الهضمي : الخرشوف من اهم المصادر الغنية بالألياف الغذائية هي الاكثر فائدة لتحسين صحة الجهاز الهضمي التي تساعد على ابقاء الأمعاء نظيفة و منتظمة و تقلل من اعراض الامساك و الانتفاخ و التقلصات و الشعور بعدم الارتياح بالمعدة علاوة عن مشاكل البراز و تلين الامعاء و تنظيف الكولسترول و تنظيف الشرايين و الحد من الاصابة بأمراض القلب .

الفوائد الصحية لنبات الخرشوف,القيمة الغذائية للخرشوف,الخرشوف للوقاية من السرطان,
فائدة الخرشوف الطبية,اهمية الخرشوف للصحة,الخرشوف,فوائد الخرشوف


http://store1.up-00.com/2015-11/1447052533872.pnghttp://store1.up-00.com/2015-11/1447052533872.png