المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج اسباب تساقط الشعر للرجال – للنساء


امينة خالد
11-16-2015, 10:43 PM
يعاني الكثير من الناس من تساقط الشعر سواء من الذكور او الاناث ، ولذلك اسباب كثيرة وطرق كثيرة للعلاج كذلك :
اسباب تساقط الشعر :


الاجهاد البدني .
الاصابة الشديدة بالفيروسات .
الحمية الغذائية الشديدة التي ينقصها البروتين .
الضغط النفسي الشديد .
تناول بعض الادوية مثل حبوب منع الحمل ومضادات الاكتآب والمسكنات .
تقدم السن عند النساء .
فقر الدم .
العمليات الجراحية الكبرى وفقدان الدم المفاجيء .
الولادة .
الاصابة ببعض الامراض مثل الزهري والذئبة وامراض الغدة الدرقية ومرض سعفة الشعر والثعلبة .
التغيرات الهورمونية .
استعمال الشامبو بكثرة .
العادات العصبية مثل هرش فروة الرأس وشد الشعر .
اورام الغدة الكظرية او المبايض .
الحروق .
اسباب وراثية .
العلاج الكيميائي .

علاج تساقط الشعر :


الصبار : تدهن فروة الرأس بعصير الصبار او هلام الصبار لعدة ساعات ، ثم يغسل الشعر بالماء الدافيء ، وتكرر العملية يوم بعد يوم ، ويمكن تناول ملعقة كبيرة من عصير الصبار على الريق كل يوم حيث ان الصبار يعمل على زيادة نمو الشعر، ويخفف حكة فروة الرأس ومعالجة التهاب فروة الرأس واحمرارها ، ويضفي لمعانا وقوة الى الشعر ، ويعالج قشرة الرأس .
عنب الثعلب الهندي : يخلط عنب الثعلب الهندي مع عصير الليمون وتدلك به فروة الرأس ، ويغطى الشعر بقبعة الدش طوال الليل ، ثم يغسل الشعر بالشامبو صباحا للحفاظ على صحة فروة الرأس كون عنب الثعلب الهندي مضاد للالتهابات والجراثيم ومضاد للاكسدة .
بذورالكتان : يشرب كل صباح كأس من الماء مضافا اليه ملعقة من زيت بذور الكتان ، ويمكن ان يضاف زيت بذور الكتان الى السلطة والشوربة فهو مصدر غني للاحماض اوميجا 3 التي تعمل على نمو الشعر وتمنع فقدان الشعر .
عرق السوس : تخلط ملعقة كبيرة من عرق السوس في كأس من الحليب وربع ملعقة صغيرة من الزعفران وتدهن اماكن تساقط الشعر فترة النوم ، ثم يغسل الشعر في الصباح ، وذلك مرتين كل اسبوع ، ويمكن ان يشرب شاي عرق السوس مرتين كل يوم لمنع تساقط الشعر ولفتح مسام فروة الرأس والتخلص من تهيج الشعر ، وعلاج قشرة الرأس وتساقط الشعر .
زيت اللوز او زيت جوز الهند او زيت الخروع او زيت الزيتون : تدلك فروة الرأس باحد الزيوت المذكورة لتنشيط الدورة الدموية في بويصلات الشعر وتقوية جذور الشعر .
الشمندر : الشمندر يحتوي على الكثير من المواد الغذائية اللازمة لنمو الشعر الصحي ، وبالتالي يجب الاكثار من تناول عصير الشمندر وعصير السبانخ وعصير الجزر وعصير الخس ، او تدهن فروة الرأس بمنقوع مطحون اوراق الشمندر في الماء الساخن لمدة ربع ساعة ، ثم يغسل الشعر ، ويكرر ذلك عدة مرات اسبوعيا .
الحلبة : تنقع حبوب الحلبة في الماء طوال الليل ، ثم تطحن في الصباح لتصبح عجينة توضع على الشعر ويغطى الرأس بقبعة الدش لاربعين دقيقة ، ثم يغسل الشعر ، ولمدة شهر ، حيث ان الحلبة تساعد في نمو الشعر ، وتعيد بناء بويصلات الشعر .
جوز الهند : يغلى مبشور جوز الهند الطازج في الماء لمدة خمسة دقائق ثم يبرد ويغسل به فروة الرأس لعشرين دقيقة ، ثم يغسل بالشامبو ، وذلك لاحتواء حليب جوز الهند على المواد التي تعمل على نمو الشعر ومنع تساقطه .
البصل : تدهن فروة الرأس بخليط ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البصل مع ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار وملعقة كبيرة من زيت الزيتون لمدة نصف ساعة ، ثم يغسل الشعر بالشامبو ، ويكرر ذلك ثلاث مرات اسبوعيا ، لان البصل يعمل على علاج فقدان الشعر لاحتوائه على الكبريت ، ويحسن الدورة الدموية في بصيلات الشعر ، ويقتل الطفيليات والجراثيم ، ويعالج التهاب فروة الرأس .
الكركديه : يسخن كأس من زيت جوز الهند مضافا اليه عشرة زهرات من الكركديه ثم يدهن به الشعر قبل النوم ، ثم يغسل الشعر في الصباح ، ويكرر ذلك عدة مرات اسبوعيا لعلاج تساقط الشعر ، والمساعدة على زيادة نمو الشعر ، ومنع التقصف ، ومنع الشيب المبكر ، ولعلاج قشرة الرأس