المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكادير المحطة الأنسب لسياحة متنوعة.


امينة خالد
11-18-2015, 07:56 PM
أكادير المحطة الأنسب لسياحة متنوعة.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أكادير مدينة سياحية مصنفة كثاني أفضل وجهة سياحية في المغرب بعد مدينة مراكش، الا أن هذه المدينة تتميز عن غيرها من المدن المغربية السياحية وذلك بفضل تنوعها السياحي.

تقع أكادير بالجنوب الشرقي للملكة في منطقة سوس العريقة المعروفة عبر التاريخ بثقافتها الأمازيغية العربية، معظم الناس يعرفون أن أكادير هي مدينة سياحية ووجهة لعشاق السياحية الشاطئية، الى أن هذه المنطقة في الحقيقة لا تتميز بالسياحة الشاطئية فقط، وعند حجزكم لعطلة يستحسن تخصيص أيام معدودة للاستمتاع أكثر بهذا التنوع.

المحطات الشاطئية: تعد أكادير أشهر محطة شاطئية بالمغرب يقصدها السياح من كل حدب وصوب على طول السنة نظرا للطقس المعتدل لهذه المدينة (الشمس طيلة 320 يوم في السنة)، لهواة رياضة ركوب الأمواج توجد محطة تغزوت التي تبعد عن المدينة ب20 كلم فقك (15 دقيقة).
تيزنيت المدينة التاريخية والثقافية: على بعد 96 كلم لهواة السياحة الثاقفية والتاريخية تعدمدينة تزنيت احدى أعرق المدن التاريخية بالمغرب مازالت المدينة تحافظ على هندستها المغربية شبيهة الى حد كبير بمدينة مراكش الى أن هذه المدينة تعد أكثر هذوء ولاتعرف كثافة سكانية كبيرة، كما تعد مدينة امنة للسياح.

أيت باها الجبلية: أيت باها مجوعة من قبائل تتواجد في سلسلة جبال الأطلس الصغير تمنحكم هذه المدينة فرصة الإستمتاع بزيارة الجبال وممارسة هواية الصيد نظرا لتواجد أكبر محمية بالمنطقة، واكتشاف الثقافية الأمازيغية عبر هذه القرى القديمة التي لايزال بها سكان محافظون على ثقافتهم وطابعهم.

اموزار: اموزار والمناطق المجاورة لها يزخر بمناظر طبيعية خلابة من شلالات ووديان والأراضي الخضراء تمنح للزوار قسطا من الراحة والهدوء.

سياحة الأعمال: تتوفر منطقة سوس على مدينة تجارية (انزكان على بعد 13 كلم من أكادير) تعد ثاني مدينة تجارية بالمغرب بعد الدار البيضاء، ومدينة ايت ملول على بعد 15 كلم تعد إحدى أكبر المدن الصناعية بالمغرب نظرا لتواجد كبرى الشركات بها وتعد فرصة لرجال الأعمال العرب للاستثمار والقيام بدراسات اقتصادية وصفقات ناجخة.
هذا اضافة الى اماكن أخرى متنوعة كلها بجهة سوس بأكادير والمدن المجاورة لها.