المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السياحة في مدينة نزوى


سيرف فايف جروب
11-12-2020, 06:58 AM
من منا نحن لم يسمع عن بلدة نزوى احد افضل و اشهر مدن*السياحة في عمان (https://travveo.net) ويقصدها عدد هائل من السياح من شتئ مناطق العالم و نقدم لكم في دليلنا السياحي ذلك*ابرز وجهات السياحة في نزوى*.

تحتوي نزوى تجميعة فريـدة من الاماكن السياحية الطبيعية و التاريخية و المناطـق الثقافية و المتاحف المتعددة و تجذب البلدة عدد هائل من الزائرين سواء من الزائرين المحليين او الدوليين .

لهواه الشراء تحتوي نزوي حزمة فريـدة من مراكز التسوق التي تدخر متباين الاشارات التجارية بجانب الاضافة الي اسواق نزوي الشعبية التي تدخر المنتجعات و المشغولات اليدوية المتعددة .

اين تقع مدينة نزوى .؟!
تقع بلدة نزوي في سلطنة عمان في محافظة المحلية بالتحديد في منطقة الجوف و تبعد حوالي 164 كيلو متر عن بلدة مسقط و تعتبـر بلدة نزوى المركز الاقليمي و الاداري لمحافظة المحلية .

مناخ بلدة نزوى*
تمتاز بلدة نزوي بمناخها الساخن اثناء مدد الصيف و في فصل الشتاء يميل الجو الي البرودة استثناء مقاطعة الجبل الاخضر التي تمتاز بمناخها المعتدل خلال مرحلة الصيف و البرودة الشديدة خلال الشتاء.

تطهل الامطار في فصل الشتاء علي أغلب المناطق في نزوى و تكثر الامطار بقوة في منطقة الجبل الاخضر مناهضة بمناطق نزوى الاخري .

فنادق نزوى
تحتضن نزوى مناطـق اقامة متعددة و متنوعة و غير مشابهة الاسعار لأجل أن تتلاءم مع ميزانية كافه السياح الوافدين الي البلدة و تسقط أغلب مناطـق الاقامة بالقرب من مناطـق السياحة في نزوى .

لديها نزوي مريحة من الفنادق تعتبـر من ابرز الفنادق الدولية و تقديم نشاطات فندقية متكاملة صاحبة مستوي عالي و تدخر العديد من وسائل البحبوبة و الاستجـمام للضيوف*تعرف اكثر علي فنادق نزوى*.

اهم اماكن الجذب السياحي في نزوى (https://travveo.net/%D8%A7%D8%B4%D9%87%D8%B1-%D9%88%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%86%D8%B2%D9%88%D9%89/)
لديها نزوى باقة من اماكن الجذب السياحي المتنوعة التي تستهوي متباين السياح و ربما حشدنا لك عزيزى القارئ في ذلك التصنيف حزمة من أكثر أهمية هذه الاثار السياحية .

قلعة نزوى
تحتسب قلعة نزوى احد اشهر اماكن السياحة في نزوى و اقدمها معرفة القلعة بابراجها الكبيرة اسطوانية الشكل و يهيمن عليها الطابع العماني الاثري و تحتوي القلعة عدد هائل من الممرات التي تشبه المتاهه .

وادي تنوف
وادي تنوف .. احدي اشهر و افضل المعالم الطبيعة الساحرة في نزوى وفي سلطنة عمان ككل يشتهر الوادي بمياهه الغزيرة و المناطـق الطبيعة الكثيفة التي تشبهه الغابات الاستوائية .

فلج دارس
فلج داراس !! اكثر افلاج سلطنه عمان و تعني كلمه فلج ” القناه المائية ” او “النهر الضئيل ” و يعد ذلك الفلج واحد من افضل اماكن السياحة في نزوي و حدث ادراج فلج دارس ضمن لائحة منظمة اليونسكو للتراث العالمي .

الجبل الاخضر
الجبل الاخضر احد مريحة جبال الحجر و هو واحد من اعلي جبال مقاطعة الخليج العربي ككل يبلغ ذلك طول الجبل الي 3000 متر و يحدث الجبل ضمن مسافة 300 كيلو متر مربع و تغطي المسافات الخضراء قطعة هائل من الجبل .

جبل شمس
يبلغ صعود جبل شمس حوالي 3010 متر عن وجه البحر لهذا فهو واحد من اعلي عشر جبال في الدول العربية و هو واحد من أكثر أهمية الاثار الطبيعية في سلطنة عمان و من ابرز اماكن السياحة في نزوى

كهف الهوته
كهف الهوته احد اجمل الكهوف في قرية الهوتة الجبلية بولاية نزوى و هو من اكبر مناطـق الاثارة في نزوى يعلم الكهف بجوه الفريد الذي يمتزح بالبرودة و النداوة ريثما في فصل الصيف .

حصن منزل الرديدة
يعد حصن منزل الرديدة من اقدم الحصون في ولاية نزوى و اعرض الحصون في سلطنه عمان ككل و واحد من ابرز مناطـق الجذب السياحي في نزوى يستهوي رقم هائل من السياح علي طوال الموسم .

يحشد الحصن في تصاميمه وسط الهندسه المعمارية الكلاسيكية و الهنديه المعمارية الدفاعية و يتجاوز فلج خصمين المدرج في ساحة الحصن الأساسية و حدث إنشاء الحصن في المئة عام السابع عشر الميلادي .*

قرية مسفاة العبريين
تحتسب قرية مسفاة العبرين إحدى اشهر معالم السياحة في نزوى (https://travveo.net/%D8%A7%D8%B4%D9%87%D8%B1-%D9%88%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%86%D8%B2%D9%88%D9%89/) الساحرة تجمع وسط الحسن الطبيعي و البنايات صاحبة الأشكال المعمارية التراثية لتشكل لوحة فنية مبهرة .

ترتفع قرية مسفاة العبرين حوالي 1000 متر عن وجه الارض تلتحم القرية بالجبل لتشكل قطعة منه مع الاشجار و الأدغال الكثيفة و يعود تاريخ القرية الي الكثير من القرون .