المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسويق المتاجر الالكترونية


سيرف فايف جروب
02-10-2021, 11:26 AM
تسويق المتاجر الالكترونية
إن*تسويق المتاجر الالكترونية*بالطبع غير عملية سهلة وطفيفة يستطيع عليها زوي الأسواق المبتدئين ، فالتسويق مو مجرد روج صورة خلفية أو مضمون أو إرسال مسجات على نحو عشوائي لعدد هائل من الأشخاص ولكنه عملية تتطلب تنظيم وكدح متواصل ، ولكن لا عليك حين تعتبـر منبر*سلتك (https://sallatk.com)*المكان الأنسب لك لكي تنشئ متجرك الالكتروني وتقوم بالتسويق له بأقل التكاليف.
بلا أقل ريب قيامك بإنشاء سوق إلكتروني هو خطوة جيدة وباهرة فوجود مقر على الإنترنت تكشف عليه خدماتك ومنتجاتك*شئ سيعود عليك بالنفع والربح ولكن لأجل أن تأكد ذلك الربح عليك أن تقوم بتسويق متجرك الإلكتروني بحيث يتاح أن يبلغ ذلك إلى أكثر رقم محتمل من الأشخاص ونحن اليوم سنقدم لك قلة من النصائح والطرق التي سوف تعاون على توزيع متجرك الالكتروني فتابع معنا..
طرق تسويق المتجر الالكتروني
نفسر لك محبوبي القارئ في الخطوط المقبلة أهم الشوارع التي يمكنك من خلالها التسويق للمتجر الإلكتروني وكيف يتاح تطبيق تلك الشوارع في متجرك :-
أولاً: التسويق من خلال المحتوى
لاريب أن المضمون أهم وأكبر ما يجذب اهتمام الأشخاص خـلال عملية التسويق الإلكتروني (https://sallatk.com/blog/34) ، والمحتوى مو لاغير مقصور على الكمات والنص داخل الموقع أو السوق الإلكتروني ولكنه يتضمن الخلفيات والفيديوهات وأي مواد مسموعة ذلك بالإضافة إلى التعليقات والمقالات المكتوب عليها ، ويعد المحتوى الجيد شئ ذو أهمية وحتمي لجذب الزائرين لهذا ابذل ما في وسعك لأجل أن يصبح مضمون متجرك قوي وجذاب ونافع.
ثانياً : التسويق المباشر
التسويق المباشر وهو بيسر أن يصبح لك حضور فعلي على أرض الواقع وهو من أهم العوامل*المساعدة على توفيق متجرك الإلكتروني ، لهذا ينبغي عليك أن تقوم ببناء صلات واسعة وإيجابية مع المناهج الإذاعية والتلفزيونية والمجلات والصحف كما أنه من الضروري مشاركتك في المناسبات كالمعارض والمؤتمرات ولا تنسى استعمال إعلانات الطرق وطباعة البوستات والكروت الشخصية*التي تبرز وتبدو متجرك وتخدم علامتك التجارية.
ثالثاً : التسويق من خلال الشبكات*الاجتماعية
يتعدد برامج التواصل الاجتماعي اليوم كالفاسبوك وتوتير ولينكد إن وسناب شات وإنستجرام ويوتيوب واخرى من الوسائل التي تعتبـر في وقتنا الراهن من أهم مسالك التسويق الإلكتروني وكي تستغل تلك البرامج انتهاز جمال فليس من الحتمي أن تقوم بإنشاء رصيد على جميع تلك البرامج ولكن من الأجمل أن تنتقي البرامج التي تلائم طبيعة وبيئة عملك بحيث تسطيع أن تجد جمهورك المستهدف بيسر.
ولا تتغاضى خـلال قيامك الحملات التسويقية بواسطة الشبكات الاجتماعية أن تقديم أيضاً مضمون جيد وجذاب بحيث يتاح للجمهور أن يتفاعل معه ولا تتغاضى أيضاً أن تقديم عروض ونزاعات ومكافئات للمتابعين دائما فهذا يعاون على الشهرة وتقدم صورة خلفية جيدة عن متجرك الإلكتروني.
رابعاً*: التسويق من خلال إعلانات جوجل Adwords
إن إعلانات جوجل تعتبـر طوق نجاة لجميع من يتحرى عن الشهرة والتفوق في أصغر توقيت محتمل حين يقوم google ماتور البحث الأشهر على الإطلاق بترشيح متجرك للمستخدمين الذين يتحرون عن شيء مشابه أو مرتبط بمتجرك الإلكتروني فإذا قد كان المستعمل يتحرى عن تي شيرت أو محمول ومتجرك يكشف ذلك المنتج يقوم google بترشيح متجرك بواسطة إعلانات google Adwords.
خامساً*: التسويق من خلال البريد الإلكتروني (https://sallatk.com/blog/34)
إن استخدام البريد الإلكتروني في التسويق شئ له اختصة تنافسية خاصة فمن اثناء البريد يعرف صديق السوق أو القائم بالتسويق هوية الباعث إليه ، وعلى الرغم من أنها ميزة مبهرة سوى أنها تتطلب مجهود هائل ، حين ينبغي عليك إعداد لائحة من الإيميلات والتي سيتم تقسيمها إلى طبقات بحيث ينفذ إرسال بريدك إلى الفئة الملائمة التي سوف تتفاعل مع رسالتك كما أنه لا بد ومن الضروري تأليف topic او مقال مسج جذاب لأجل أن يفرض الزبائن على التفاعل.
وينفرد البريد الإلكتروني بميزة أخرى ألا وهي القدرة على تذكير عملائك بك وبمتجرك في أي توقيت فيمكنك إرسال مئات من الإيميلات عن النزعات أو العروض أو المنتجات الحديثة التي تعرضها.
نأمل أن نصبح عرضنا لحضراتكم إجابة كافية عن إستفسار*كيف أسوق لمتجري*، التساؤل*الذي يشغل بال الكثير من زوي المتاجر*
ارشادات مهمة لدى توزيع الأسواق*الكترونية
إن*تسويق متجر الكتروني*شئ مو كافي لأجل أن يحقق السوق التفوق المنشود ، حين ينبغي الاستعلام على بعض المشورات النافعة والاهتمام على تطبيقها في السوق ومن أهم تلك المشورات :-
إدخار سند فني مباشر لمساعدة الزبائن والرد على الاستفسارات.
إدخار أكبر من اسلوب للدفع شبيه الشوارع الإلكترونية أو الدفع لدى الاستلام.
قم بتوفير مصلحة الشحن المجاني التي تعاون على إكتمال الزائرين لعملية التسوق.
إدخار خاصية استرجاع الفلوس في وضعية إذا لم يُعجب المستعمل بالخدمة أو المنتج.
احرص على تقديم تقـييمات ومراجعات الزبائن السابقين داخل جميع ورقة منتج في السوق.
احرص على علاقاتك مع الزبائن عقب عملية البيع فتواصل معهم واعرف آرائهم ومقترحاتهم وشكاويهم.
ربماّم العروض الجذابة التي تستهوي المشترين وبالأتي تثري من الزبائن فقم بإنشاء فرع مخصص بهذه العروض على الجبهة الأساسية للمتجر.
أنشئ*متجرك الآن*مع منصتك سلتك المنصة الأفضل لتصميم وبيع وتسويق المتاجر الإلكترونية